• ×

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 اخر تحديث : 11-22-2017

تعرف على مرشح الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون

 0  0  613
وتين - باريس .



يعتبر المرشح إيمانويل ماكرون هو أصغر المرشحين سنا في اللانتخابات الرئاسية الفرنسية (39 عاما). صعد نجمه فجأة في الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية وأصبح من المنافسين الخمس الكبار الأوفر حظا للوصول إلى قصر الإليزيه.

يعتبره الشباب مرشح الشباب و الأنفتاح نحو جميع الفئات المختلفة و يعتبر من أكثر الأشخاص دعماً لبقاء فرنسا في أوربا كما قام ماكرون بزيارة دول عربية منها الجزائر و لبنان ،

استطاع المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية الفرنسية إيمانويل ماكرون لفت الأنظار من خلال حملته الانتخابية التي تحمل شعار "إلى الأمام". ماكرون الذي لم يتم عامه الأربعين شغل منصب وزير الاقتصاد والصناعة والاقتصاد القومي قبل استقالته.

حيث عمل قبلها في القطاعات المصرفية كما أنه زعيم حركة "إلى الأمام" الذي تأسس مؤخراً عام 2016 و هو حزب سياسي وسطي وليبرالي اجتماعي فرنسي ، وغالبا من يقدمه على أنه حزب وسطي تقدمي.


متشبع بأفكار جون بيار شوفانمون.. كان ناشطا في "حركة المواطنين" طيلة ما يقرب العامين وصوّت لجون بيار شوفانمون في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية العام 2002.

في 2007 كان ضمن مجموعة أصحاب المؤسسات والمسؤولين الكبار الذين دعوا خلال الانتخابات الرئاسية إلى تحالف بين سيغولين روايال وفرانسوا بايرو.


ماكرون متزوج من بريجيت ترونيوكس، التي تكبره باربعة وعشرين عاما. ولقد كانت بريجيت معلمته في مدرسة لا بروفيدنس الثانوية في مدينة أميان

التقى الاثنان لأول مرة عندما كان ماكرون طالبا في صفها في الخامسة عشرة من عمره ولكن اصبحا رسميا مرتبيطين عندما كان عمره 18 عاما.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

سحابة الكلمات الدلالية