• ×
الجمعة 27 أبريل 2018 | 04-26-2018

يواجهون تهمة الخيانة العظمى

#النيابة_العامه تعلن عن انتهائها التحقيقات مع مواطنَيْن متهمَيْن بالتجسس لصالح #إيران

#النيابة_العامه تعلن عن انتهائها التحقيقات مع مواطنَيْن متهمَيْن بالتجسس لصالح #إيران
وتين - متابعات .
أنهت النيابة العامة ملف التحقيق مع مواطنين في قضية التجسس لصالح جهاز الاستخبارات الإيرانية تمهيدا لإحالتهما للجهات العدلية.

كما وعلم أن الأجهزة الأمنية السعودية أوقفت في وقت سابق مواطنين بناء على ما توفر من معلومات عن تورطهما بالتواصل مع أجهزة الاستخبارات الإيرانية لأعمال تجسسية. وأخضعت النيابة المتهمين إلى جلسات تحقيق عدة، وأنهت الملف أخيراً، وتعمل حالياً على إحالته إلى الجهات العدلية لاستكمال الإجراءات القضائية.

وتعد القضية الثانية من نوعها التي يتم كشفها داخل المملكة، وسبق أن قاد تعاون أمني بين الاستخبارات ووزارة الداخلية في العام 2013 إلى ضبط 32 عنصرا (30 سعودياً وإيراني وأفغاني)، شكلوا أعضاء خلية التجسس لصالح جهاز الاستخبارات الإيراني، وبعد عرضهم على القضاء الشرعي أدين 30 شخصا (29 سعودي وإيراني)، فيما تمت تبرئة متهمين اثنين (سعودي وأفغاني). وشمل الحكم الابتدائي الصادر بحق المدانين بالقتل تعزيرا لـ15 سعودياً والسجن بمدد مختلفة من ستة أشهر إلى 25 سنة بحق 15 آخرين (14 سعوديا وإيراني).
بواسطة :
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

اخترنا لك

ختام فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الثانية عشر

ختام فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الثانية عشر

. "الكتاب .. مستقبل التحول" هو شعار معرض الرياض الدولي للكتاب الذي اختتم مساء أمس السبت ٢٤ مارس فعاليات دورته الثانية عشر لعام ٢٠١٨، وودّع زائريه حيث حصد إقبال الكثيرين منهم هذا العام في مركز الرياض ..

03-25-2018 | 1 | 2.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:43 الجمعة 27 أبريل 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )