• ×
الخميس 14 ديسمبر 2017 | 12-13-2017

بالصور مدينة غرايفسفالد الآلمانية " مدينة الرومانسية "

صحيفة وتين .



تحظى المناطق الشمال شرقية من المانيا بسلسلة متقاربة من المدن الساحلية الصغيرة و المتوسطة ذات العراقة التاريخية ، واحدة من هذة المدن هي مدينة غرايفسفلد الساحلية أحد أهم مدن ولاية مكلنبورغ فوربومرن ، ذات الطابع التاريخي و الثقافي حيث أنها مسقط رأس كثير من الفنانين ووكانت مقر إقامة لبعضهم أمثال كاسبار دافيد فريدريش و فان غوخ و ماكس ليبرمان .

image



image


أَطلق عليها الكثير من المؤرخين مسميات عدة أبرزها " جوهرة الشمال " و " مدينة الرومانسية " كما يزورها سنوياً أعداد كبيرة من السياح من المانيا و أوروبا لمشاهدة لمسات هؤلاء الفنانين و التمتع بمناظر البلدة القديمة التي أخذت طابع الفن القوطي في القرون الوسطى و الفن الباروكي .

image


كما أن المدينة ذات الفعاليات و المهرجانات الكثيرة تجذب الأنظار لهواة المركبات البحرية الكلاسيكية عبر معرض القوارب على مرفى المدينة بالإضافة الى المناظر الخلابة القريبة و الإطلالة الجميلة عبر أطراف نهر الريك المتصل بأطراف بحر البلطيق .


image


image


image



image


تاريخياً في القرن الثالث عشر أنضمت غرايفسفلد إلى مايسمى إتحاد الهانزا التاريخي وهو إتحادإقتصادي سياسي يضم مدن كبرى مثل هامبورق و بريمن وروستوك ومدن ساحلية في شمال هولندا .


تم تدمير أجزاء كبيرة من المدينة في الحرب العالمية الثاني رغم أن حاكم المدينة في ذالك الوقت قام بتسليمها للروس دون مقاومة تذكر ، كما أن المدينة تشهد طابع شيوعي في بعض المباني التي تم بنائها في عصر المانيا الشرقية و سلطة الإتحاد السوفيتي .




image


تضم المدينة أعرق جامعات أوروبا و رابع أقدم جامعات ألمانيا من حيث التأسيس حيث تأسست الجامعة في العام ١٤٥٦ م وحسب أحصائيات سابقة يَدرس في الجامعة ما يفوق ١١ الف طالب من مختلف أنحاء العالم و مايفوق عن ٦٠٠٠ الآف موظف وموظفة و ٢٠٢ برفيسور حسب أحصائية ٢٠٠٨ م .

image


image



image



image



فيما تقع المدينة في شمال شرق المانيا على بحر البلطيق و يمر من خلالها نهر الريك و تبعد مدينة غرايفسفلد عن العاصمة برلين حوالي ٢٤٠ كيلو متر و تبعد عن هامبورغ ٢٦٠ كيلومتر ، كما أنها تقع بين أكبر جزيرتين في ألمانيا المطلتان على بحر البلطيق جزيرة روغن و جزيرة أوزيدوم .

يبلغ عدد سكان غرايفسفلد ٥٧ الف نسمة حسب إحصائيات ٢٠١٥ غالبيتهم من الطلبة و الموظفين ،

image


image


image



image


image

image



image




image


image


image



image
 0  0  1.5K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:16 الخميس 14 ديسمبر 2017.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها .