• ×
  • تسجيل

الخميس 24 أغسطس 2017 اخر تحديث : 08-24-2017

أمير الباحة يدشن فعاليات مهرجان العسل الدولي العاشر

بواسطة : نوف السعد
 0  0  61
وتين - واس .

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أمس، مهرجان العسل الدولي العاشر والفعاليات العلمية والترفيهية المصاحبة له، وذلك بحديقة الأمير محمد بن سعود بغابة رغدان .
ولدى وصول سموه مقر المهرجان قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض، مستمعاً إلى شرح عن محتوياته الذي يضم أكثر من 21 محلاً لبيع العسل ومنتجاته وأدوات صناعته، التي يشارك بها عارضين من داخل المملكة وخارجها، إلى جانب جناح جمعية النحالين التعاونية المشتمل على مختبر التحليل ومنتجات العسل، والأدوات التي يستخدمونها في تربية النحل وإنتاج العسل .
كما دشن سمو أمير منطقة الباحة عشرة مشروعات ضمن مبادرة شركة أرامكو ومجموعة المجدوعي لدعم صناع العسل في المنطقة، حيث استمع سموه إلى شرح عن تلك المشروعات من رئيس فريق مشاريع المواطن بشركة أرامكو محمد الثبيتي المتضمنة إنشاء معهد تدريب النحالين، وتدريب 500 نحال، وإنشاء 500 مشروع ناشئ لهم، بالإضافة إلى زراعة 50 ألف شتلة يتغذى عليها النحل، وإنشاء خط تعبئة العسل ومخزن تبريد مركزي .
وفي ختام الافتتاح كرّم سموه الداعمين لمهرجان العسل، فيما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة مقدمة من جمعية النحالين التعاونية بالباحة .
حضر الافتتاح وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، ونائب مدير شرطة المنطقة اللواء محمد بن عويض الوذيناني وعدد من المسؤولين والمهتمين بتربية النحل من داخل المنطقة وخارجها .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

Rss قاريء