• ×
  • تسجيل

الخميس 24 أغسطس 2017 اخر تحديث : 08-24-2017

محمد بن فهد يوجّه بتخصيص 30 منحه دراسية بجامعته في إطار برنامج المنح الدراسية لهذا العام

بواسطة : نوف السعد
 0  0  68
وتين - واس .

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير محمد بن فهد, بتخصيص 30 منحه دراسية مجانية لخريجي الثانوية العامة من السعوديين من الطلاب والطالبات بمعدل 15 منحه لكل فئة للعام الدراسي الحالي، وذلك في إطار سعي الجامعة لتبني المتفوقين من خريجي الثانوية العامة من السعوديين .
وتشتمل هذه المنح على الرسوم الدراسية للفصلين الدراسيين والفصل الصيفي, إضافة إلى رسوم الحاسب الآلي والكتب الدراسية، مما يعني أن الطالب لايتحمل أية مبالغ مالية للدراسة ، بالإضافة إلى توفير السكن لمن هم خارج المنطقة الشرقية .
وتندرج هذه المنح في إطار برنامج الأمير محمد بن فهد للمنح التعليمية بالجامعة, الذي أنشأه سموه تشجيعاً منه للطلاب السعوديين من الجنسين, حيث يمكن للراغبين في هذه المنح التقديم من خلال موقع الجامعة على الانترنت، وسيتم استدعاؤهم وإجراء اختبارات القبول وتطبيق معايير المنحة .
وقدم مدير الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري, شكره وتقديره لسمو الأمير محمد بن فهد على تخصيص هذه المنح لأبنائه وبناته، موضحاً أن هذه المنح ستكون دافعاً للتفوق العلمي للطلاب والطالبات، و سيشكل من يتم اختيارهم لهذه المنح قيمه مضافة للجامعة كونهم سيكونون خير سفراء لها في مؤسسات سوق العمل سواء المحلي أو العالمي .
وبين الأنصاري أن برنامج الأمير محمد بن فهد للمنح الدراسية بالجامعة يضم أكثر من 200 طالب وطالبة من السعوديين وغيرهم، إيماناً من الجامعة بدورها القوي في خدمة المجتمع وإسهاماً منها في عمليات التنمية الوطنية، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى تبني المتفوقين من داخل وخارج المملكة والاهتمام بهم في إطار برنامج أعدته الجامعة لأعداد كفاءات نوعية تسعى لخدمة مجتمعاتها بكل كفاءة واقتدار وتحاكي متطلبات العصر الحديث ومعطياته .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

Rss قاريء