• ×

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 اخر تحديث : 11-22-2017

#هيئة_السوق تحيل المتورطين في ممارسة تجارة #الفوركس إلى النيابة العامة

بواسطة : نوف السعد
 0  0  137
وتين - متابعات .
بحكم موقعها لضبط كافة التجاوزات المالية والمخالفة التي تدور في رحى أسواق المال أعلنت هيئة السوق المالية عن إحالة عدد من المتورطين في نشاط "التسويق للفوركس" إلى النيابة العامة، وذلك لتجاوزهم الأنظمة والتحذيرات التي سبق أن أعلنتها الهيئة.


وأضافت أنها اتخذت عدة إجراءات لمواجهة نشاط "الفوركس" وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وهي وزارة التجارة والاستثمار ومؤسسة النقد العربي السعودي.

وجاءت هذه الإجراءات استنادا إلى انتشار ظاهرة التسويق للاستثمار والتداول في نشاطات الفوركس وما تنطوي عليه في كثير منها على النصب والاحتيال، وهي من الأساليب الحديثة التي تستغل عدم إلمام عدد كبير من المتعاملين بقواعد وتنظيمات السوق المالية، كما تستغل هذه الظاهرة سعي عدد من الجمهور إلى الكسب السريع والثراء دون الالتفات إلى مخاطر هذه الممارسات ونظاميتها.

و سخرت الهيئة عددا من الوسائل الفعالة لرفع مستوى الوعي لدى الجمهور بمخاطر الاستثمار والتداول في نشاط الفوركس، وأيضا التأكد من عدم وجود أي ممارسات غير نظامية.

ومن تلك الجهود التي اتخذتها الهيئة، إنشاء وحدة متخصصة لضبط مخالفات الأشخاص غير المرخص لهم في السوق المالية، بما فيها التسويق لنشاط (الفوركس).

كما تجري الهيئة زيارات تفتيشية على الأشخاص غير المرخص لهم لضبط ممارستهم المخالفة لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية. وأصدرت الهيئة عددا من النشرات التوعوية والبيانات التحذيرية من هذا النشاط..

ولا تقصر الوسائل على الجهود الذاتية للهيئة، بل سعت إلى إطلاق عدد من المبادرات المشتركة مع جهات حكومية أخرى كمؤسسة النقد العربي السعودي ووزارة التجارة والاستثمار بهدف مكافحة هذه الظاهرة، كما تتعاون الهيئة مع عدد من الجهات الحكومية لتبادل المعلومات الخاصة بأي مخالف لإيقاف المخالفين سواء كانت الأنشطة إلكترونية أو شخصية, كما أن الهيئة تنظر للمستثمرين في السوق المالية كمشاركين فعالين في محاربة الظاهرة وذلك عن طريق الإبلاغ عن أي نشاط مخالف. ويجري التنسيق حاليا مع عدد أكبر من الجهات الحكومية لتوحيد الجهود الرامية للقضاء على نشاط الفوركس.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

Rss قاريء