• ×
الأربعاء 21 فبراير 2018 | 02-20-2018

بشراكة مع #أرامكو السعودية . . شركة نوماد لحلول الطاقة الشمسية تقتحم السوق السعودي

بشراكة مع #أرامكو السعودية . . شركة نوماد لحلول الطاقة الشمسية تقتحم السوق السعودي
وتين - واس .
في أول اتفاقية من نوعها بين شركة عالمية سعودية وشركة ناشئة تابعة لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في عالم ألواح الطاقة الشمسية واستخداماتها المستقبلية في السوق السعودي، وقعت أرامكو السعودية اتفاقية "ترخيص تقني" مع شركة نوماد لحلول الطاقة الشمسية، وهي شركة محلية ناشئة تموِّلها جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وتعمل على تصنيع وتسويق جهاز ميكانيكي لتنظيف الألواح الشمسية بدون استخدام الماء.

وستمنح أرامكو السعودية شركة نوماد حق تطوير تقنية تنظيف الألواح الشمسية وتصنيعها، وهي تقنية نجح فريق أرامكو السعودية للبحوث والتطوير في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في تطويرها محلياً, وسوف تتكامل هذه التقنية مع نظام التنظيف الآلي الجاف لألواح الطاقة الشمسية.

يذكر أن هذه هي أول اتفاقية ترخيص تجاري من نوعها بين أرامكو السعودية وشركة ناشئة تابعة لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية, وستضطلع نوماد بتوزيع تقنية تنظيف الألواح الشمسية في المملكة وستعمل أيضاً على تطويرها، وتصنيعها، وترويجها تجارياً وبيعها.
قال نائب رئيس أرامكو السعودية للإشراف والتنسيق التقني، الأستاذ أحمد الخويطر في هذه المناسبة : لا شك أن طرح تطبيقات عملية لتقنية لها أثر إيجابي على المملكة في الأسواق هو إنجازٌ حقيقيٌ يظهر اهتمام أرامكو السعودية بمستقبل الطاقة النظيفة.
ومن جانبه، قال جوس فان دير هايدين، مؤسس نوماد وكبير إدارييها التنفيذيين : تعتز شركة نوماد أن تقيم شراكة مع أرامكو السعودية وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والمؤسسات المحلية الأخرى حتى تؤتي هذه الرؤية ثمارها.
وتحقق شركة نوماد وجوداً تجارياً كبيراً في مجال الطاقة الشمسية وتحصدُ جوائز عديدة في مجال تقنيات الطاقة الشمسية بفضل ريادتها في هذا المجال.
بواسطة :
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

اخترنا لك

" أويلكوين " عملة رقمية جديدة مربوطة بسعر برميل النفط

" أويلكوين " عملة رقمية جديدة مربوطة بسعر برميل النفط

. أُعلن الشهر الماضي عن أول عملة رقمية قانونية تصدر من أمريكا وستكون هذه العملة مربوطة مباشرة بأسعار النفط وتهدف للتقليل من مخاطر تقلبات أسواق النقد وتم تسميتها بـ"أويلكوين - oilcoin " . وأطُلق..

01-23-2018 | 0 | 1.4K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )