• ×
الخميس 14 ديسمبر 2017 | 12-13-2017

لاندسهوت ذكرى المانية تعود لألمانيا بعد 40 عام من النسيان

لاندسهوت ذكرى المانية تعود لألمانيا بعد 40 عام من النسيان
 لاندسهوت هو الإسم الذي أطلق على طائرة بوينغ 737 التابعة لخطوط لوفتهانزا الألمانية صاحبة الرحلة رقم 181 ، المتجهة من مايوركا في أسبانيا إلى فرانكفورت الألمانية في 13 أكتوبر 1977 وتم تحويل مسارها بعد أختطافها إلى مطار لارنكا في قبرص و كان الخاطفون هم 4 فلسطينيون من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وكان الهدف الرئيسي من أختطاف الطائرة التي تحمل على متنها 86 راكب هو الضغط على الحكومة الآلمانية في ذلك الوقت للأفراج عن مجموعة تابعة لجبهة الجيش الآحمر الآلماني ماكان يسمى بذلك الوقت ب " بادر ماينهوف " المصنفة على قائمة الإرهاب لدى حكومة ألمانيا الغربية .

image


أستمرت الرحلة خمسة أيام و تم تحويل مسار الرحلة إلى 5 نقاط توقف بدأت في لارنكا في قبرص ثم اتجهت إلى مطار البحرين ثم إلى مطار دبي ثم إلى مطار عدن الذي شهد مقتل قائد الطائرة الذي أتضح لاحقاً أنه كان يسرب معلومات عن الخاطفين ثم أقلعت الطائرة بواسطة مساعد كبتن الطائرة لتتوقف في مطار مقديشيو المحطة الأخيرة .



في اليوم الأخير من الرحلة وتحديداً في مطار مقديشيو فخخ الخاطفون الطائرة و جهزوا الرهائن لواقع مأساوي مرير و فرض الخاطفون الشروط الأنتحارية و وطالبوا الحكومة الآلمانية في ذلك الوقت بالإفراج عن المعتقلين هناك ومبلغ يقدر ب 15 مليون دولار ، وتم قبول هذه الشروط حيث أبلغت الحكومة الآلمانية الخاطفين أن السجناء سيتم جلبهم إلى مقديشيو خلال 7 ساعات ليس قبل ذلك و وافق الخاطفون على الإنتظار إلا أن هذه الساعات كانت كافية لكي تصل إلى أرض المطار فرقة "GSG 9" التابعة للقوات الألمانية الخاصة التي أستطاعت تحرير الرهائن و قتل 3 من الخاطفين و القبض على الرابعة ، وهم زهير عكاشة قائد المجموعة و نبيل حربي و نادية دعيبس و الآخيرة سهيلة أندراوس التي قبض عليها بعد انتهاء العملية.




وكان مصير بعض أعضاء جبهة الجيش الأحمر الألماني المطالب بالإفراج عنهم هي الإنتحار الجماعي بعد أن سُربت لهم أسلحه داخل السجون ، أستخدمت للإنتحار حسب وصف الحكومة الألمانية في ذلك الوقت .
..


image

الطائرة لاندسهوت أكملت مسيرتها في العمل لنقل الركاب حتى توقفت عن الطيران في عام 2008 في البرازيل و كانت أحدى شركات الطيران هناك و التي سبق أن اشترت هذه الطائرة قد ركنتها كخردة ليقوم مجموعة مثقفين ونشطاء المان بحث الحكومة الألمانية على جلب هذه الطائرة وتحويلها إلى معلم وذكرى تاريخية ، حيث قامت بالفعل ألمانيا بشراء هذه الطائرة مؤخراً بمبلغ وصل إلى 20 الف دولار امريكي ، و أسُتقبلت الطائرة في الثالث والعشرون من سبتمبر الحالي وسط حضور إعلامي كثيف .

لتصبح لاندسهوت ذكرى المانية تعود لألمانيا بعد 40 عام من النسيان
 0  0  3.2K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:13 الخميس 14 ديسمبر 2017.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها .