• ×
الخميس 14 ديسمبر 2017 | 12-13-2017

بعد الإنقلاب الغامض .. #موغابي يظهر حزيناً للعيان

بعد الإنقلاب الغامض .. #موغابي يظهر حزيناً للعيان
وتين - متابعات .
بعد ايام قليلة على إختفاءه إثر عملية انقلابيه غامضة، قام بها الجيش الزمبابوي بسط في نهايتها قوته على أركان البلاد بداعي تطهير البلاد من مجرمين إلتفوا حول الرئيس؛ ظهر رئيس زيمبابوي "روبرت موغابي" حزيناً "أمس الجمعة" وذلك خلال حفل تخرج جامعي في العاصمة هاراري، وجلس موغابي في مقعد خشبي كبير في صدارة قاعة الاحتفال. وحيا الحضور وهو يعلن بداية المراسم.


في غضون ذلك، كشف مصدر كبير بحزب الاتحاد الوطني الأفريقي الزيمبابوي الحاكم، أن زعماء الحزب اجتمعوا أمس لوضع مسودة قرار لطرد موغابي وتمهيد الطريق أمام عزله الأسبوع القادم إذا تجاهل التنحي.

وقال المصدر: «ليس هناك عودة.. إذا تملكه العناد سنرتب لطرده غدا الأحد. وبعدها سيكون العزل يوم الثلاثاء». في السياق نفسه، عاد النائب السابق لرئيس زيمبابوي ايمرسون منانغاوا الذي أدت إقالته إلى تحرك الجيش ضد نظام موغابي، عاد إلى البلاد، بحسب ما ذكرت مصادر مقربة منه أمس (الجمعة). وأفاد مصدر قريب من منانغاوا المرتبط بالعسكريين الذين يفرضون إقامة جبرية على موغابي، أنه عاد أمس الأول.
بواسطة :
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

حظر هبوط الطائرات #الكويتية في المانيا بسبب #إسرائيل

حظر هبوط الطائرات #الكويتية في المانيا بسبب #إسرائيل

. ذكرت وكالة رويترز نقلاً عن مسؤول بارز في وزارة العدل الألمانية اليوم الجمعة إن على الحكومة الألمانية إلغاء حقوق الهبوط للخطوط الجوية الكويتية بسبب الحظر الذي تفرضه على الركاب الإسرائيليين مضيفا أن ..

11-18-2017 | 0 | 4.2K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:09 الخميس 14 ديسمبر 2017.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها .