• ×
الأحد 22 أبريل 2018 | 04-21-2018

بالصورة مدينة "كفيدلينبورغ" الألمانية

بالصورة مدينة  "كفيدلينبورغ" الألمانية
صحيفة وتين .



تعرف مدينة كفيدلينبورغ الألمانية بمدينة الملوك و الأباطرة وخلال مايزيد عن الف سنة تعاقب على قيادة هذه المدينة ملوك وأباطرةمختلفين .

تقع هذه المدينة في ألمانيا بين جبال هارز في ولاية ساكسونيا أنهالت و يقدر عدد سكانها بـ 25,391 نسمة .



image


تتميز هذه المدينة ببيوتها نصف الخشبية التي أدرجتها منظمة اليونيسكو في سنة 1994 ضمن لائحة التراث الثقافي العالمي.

كما أن مدينة كفيدلينبورغ نجت إلى حد كبير من الدمار الذي خلفته الحرب العالمية الثانية و حافضت على البيوت الجميلة التي أشتهرت بها بيد أن العديد من هذه المنازل التراثية مهددة بالسقوط.





image


تحضئ البلدة بساحة سوق تم إعادة تصميمه سنة 2013 على أساس النماذج التاريخية، بما في ذلك مفهوم جديد للإضاءة. وتتواجد ساحة السوق فيما يُسمى بالمدينة الجديدة، التي هي نوعا ما قديمة، حيث شيدت في القرن 12، وفي العصور الوسطى ازدهرت المدينة بسبب الأنشطة التجارية وخصوصا القماش.

image



كما أن البلدة تمتلك و احدة من أقدم دور البلديات في المانيا حيث يعود بناء دار بلدية كفيدلينبورغ إلى القرن 14 وكانت أيضا مسرحا لأحداث غير عادية، بداية من النقاشات اللاهوتية بعد الإصلاح إلى عدة عروض استثنائية.



image


كما أن هذه البلدة تحتضن المعرض الوحيد في أوروبا الذ يقدم أعمال الفنان الألماني الأمريكي ليونيل فينينغر، الذي عاش في ألمانيا حتى عام 1937. وقبل فترة وجيزة من عودته إلى الولايات المتحدة تركفينينغر جزءا كبيرا من عمله إلى صديق له في المدينة، الذي بدوره حافظ على تلك الأعمال .



image

image


كما أن البلدة أستطاعت أن تتوج بجائزة أجمل سوق عيد ميلاد مرتين في ولاية ساكسونيا أنهالت.




image


تعرف البلدة أن الوصول او المغادرةمن مدينة كفيدلينبورغ التراثية يمكن أن يكون بأخذ القطار البخاري لسببين. الأول هو أن هناك مواقف محدودة للسيارات والحافلات بسبب مساحة المدينة الصغيرة. أما الثاني فهو إمكانية السفر عبر قطار تاريخي يعمل بالبخار.




* صور د ب أ
 0  0  1.3K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

اخترنا لك

لوبيك " ملكة الهانزا "

لوبيك " ملكة الهانزا "

تعد مدينة لوبيك الألمانية من أكثر المدن الألمانية ذات الدلالات التاريخية حيث تم إدراجها في عام ١٩٨٧ على قائمة الإرث الثقافي العالمي لمنظمة اليونسكو لما تملكه هذه المدينة من مباني تاريخية و حصون قد..

12-15-2017 | 0 | 1.3K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 13:27 الأحد 22 أبريل 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )