• ×
الأحد 22 أبريل 2018 | 04-21-2018

في حال كان مسجلاً

#الزكاة_والدخل تلزم سائقي الأجرة بضريبة القيمة المضافة على الفواتير

#الزكاة_والدخل تلزم سائقي الأجرة بضريبة القيمة المضافة على الفواتير
وتين - متابعات 
.
أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن سائق سيارات الأجرة المسجل لأغراض ضريبة القيمة المضافة، أو تابع لشخص مسجل في ضريبة القيمة المضافة، ملزم بإصدار فاتورة ضريبية، أما إذا كان غير مسجل بالضريبة، وليس تابعا لشخص مسجل، فلا يحق له فرض ضريبة القيمة المضافة، كما لا يتعين عليه إصدار فاتورة ضريبية.

*خدمات نقل عامة
لفتت الهيئة في سياق دليل إرشادي أصدرته أمس، يتعلق بـ«تطبيق ضريبة القيمة المضافة في قطاع النقل»، إلى أن خدمة نقل الركاب في سيارة الأجرة تخضع لضريبة القيمة المضافة، عندما يصل مجموع توريدات مقدم الخدمة الذي يزاول نشاطا اقتصاديا حد التسجيل الإلزامي لأغراض ضريبة القيمة المضافة، مشيرة إلى أن مصطلح «سيارة الأجرة»، يشمل جميع الأشخاص الذين يقدمون خدمات نقل عامة للركاب، خلال سيارات أجرة مرخصة.

توريدات النقل المحلي
أشارت الهيئة، إلى أن توريدات النقل المحلي للركاب التي تتم داخل المملكة، تخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 %، ما لم تكن جزءا من رحلة دولية، مضيفة أن توريد النقل المحلي للركاب يتضمن، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي: الرحلات الداخلية، النقل بالحافلة أو القطار الصادر به تذاكر، النقل بالقارب، النقل المستأجر لطلاب المدارس أو العمال، خدمات السائقين، الطائرات الخاصة وطائرات الهليكوبتر، سيارات الأجرة والخدمات المماثلة التي يتم وفقا لها نقل ركاب في مركبة.
بواسطة :
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

اخترنا لك

ختام فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الثانية عشر

ختام فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الثانية عشر

. "الكتاب .. مستقبل التحول" هو شعار معرض الرياض الدولي للكتاب الذي اختتم مساء أمس السبت ٢٤ مارس فعاليات دورته الثانية عشر لعام ٢٠١٨، وودّع زائريه حيث حصد إقبال الكثيرين منهم هذا العام في مركز الرياض ..

03-25-2018 | 1 | 2.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 13:25 الأحد 22 أبريل 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )