• ×
الخميس 18 يوليو 2019 | 07-17-2019

جولة في بعض المساجد الألمانية

جولة في بعض المساجد الألمانية

.


مسجد المركز

في عام 2008 تم افتتاح أكبر مسجد في ألمانيا وهو مسجد المركز في مدينة دويسبورغ. ويتسع هذا المسجد التركي ل 1200 من المصلين.

image





-


المسجد المركزي في مدينة كولونيا

أثار بناء المسجد الكبير في مدينة كولونيا الألمانية في البداية جدلا كبيرا بين مؤيد ومعارض لرفع منارته.. غير أن هذا المسجد الذي يتوقع افتتاحه عام 2012 أصبح الآن رمزا للانفتاح والتسامح الذي يميز منطقة الراين في ألمانيا.
image






--
مسجد بينتسبرغ

مسجد مدينة بينتسبيرغ في ولاية بافاريا تم بناؤه في عام 2006. وتكتسي قاعة الصلاة المخصصة للرجال حلة زرقاء بسبب الزجاج المتلألئ الذي زينت به جدران القاعة.

image





--

في منطقة نويكولن البرلينية

يوجد هذا المسجد التركي داخل حديقة مقبرة تركية في منطقة نويكولن في برلين. وقد تم بناؤه وفق الطراز المعماري العثماني. يذكر أن تاريخ هجرة اليد العاملة المسلمة إلى برلين يرجع إلى أواخر القرن 18.
image





--

مسجد عمر بن الخطاب

يقع مسجد عمر بن الخطاب الذي بني عام 2008 في منطقة كرويسبيرغ في برلين. ويتوفر المسجد على أربع منارات، وتتسع قاعات الصلاة فيه والمكونة من طابقين لقرابة ألف مصلي. كما توجد في المسجد قاعات كثيرة تستخدم في تنظيم الحفلات وتحفيظ القرآن بالإضافة إلى مقهى ومحل تجاري.

image







--
مسجد الأحمدية

يعتبر مسجد الأحمدية الواقع في منطقة بانكوف في برلين أول مسجد يبنى في منطقة كانت تابعة لشرق ألمانيا سابقا. وكان ذلك في أكتوبر 2008. ويتسع المسجد لأكثر من 300 مصل ومصلية. ويقدر عدد المتبعين للطريقة الأحمدية في ألمانيا بين عشرين إلى ثلاثين ألف شخص.
image







---
المسجد المركزي " هامبورغ "

في سبتمبر من عام 2009 قام الفنان الألماني بوران بورشهارت بإعادة تشييد منارتي المسجد المركزي في مدينة هامبورغ بطريقة مثيرة وحولهما إلى تحفة فنية رائعة. ويصل علو كلتا المنارتين إلى 20 مترا.
image









---
مسجد فاتح في مدينة بريمن

يعد مسجد فاتح أول مسجد يتم بناؤه في مدينة بريمن وكان ذلك عام 1973. وتولى صينيان وأربع أتراك مهام تزيين جدران هذا المسجد الذي يتسع لأكثر من 1300 مصلي.

image







-----


مسجد فاتح في مدينة إيسن

بعد تعرض مسجد فاتح التركي الواقع في مدينة إيسن الألمانية للحرق عام 1995 أعيد بناؤه عام 1997 ليحتضن عام 2005 ما يسمى بميثاق إيسن الذي أعلن فيه المسلمون عن رفضهم للعنف والإرهاب والتمييز.

image







-----
مسجد دوسلدورف

مسجد فتحي في ضواحي مدينة دوسلدورف تم افتتاحه عام 2003 من طرف رئيس مجلس النواب الألماني السابق فولفغانغ تيرزه.
image







-----


مسجد سليم

يتميز مسجد (يافوز سلطان سليم) في مدينة مانهايم بطابعه المعماري الذي يمزج بين الأصالة والمعاصرة.
image







---
مسجد بضواحي ميونيخ

استجابة للتزايد الكبير في عدد الجالية التركية في منطقة باسينغ بضواحي ميونيخ تم بناء مسجد بالقرب من مزرعة سابقة.

image





--

تنسيق و إعداد : زابينه بيشيل/هشام الدريوش - د ب أ
 0  0  6.3K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )