• ×
الجمعة 22 مارس 2019 | 03-21-2019
خالد السليمان
خالد السليمان

ثقب السفينة

.

قال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى، خلال لقائه ببرلمانيين ومسؤولين وإعلاميين يابانيين في طوكيو، إن ظاهرة «الإسلاموفوبيا» ليست سوى مزايدات سياسية وإعلامية بعيدة عن حقيقة الإسلام، وهذا كلام صحيح، لكن المؤسف حقا أن مسلمين وعربا ساهموا في خلق وتغذية هذه الظاهرة !

فإذا كان مسلمون وعرب قد فشلوا في التمييز بين الإسلام والتطرف الذي تقنع به وحاول اختطاف هويته، فكيف نطلب من الآخرين أن يصلوا إلى قناعة براءة الإسلام والمسلمين من كل الجرائم التي ترتكب باسمه !

للأسف ساهم إعلاميون ومثقفون مسلمون وعرب في إلصاق تهمة الإرهاب والتطرف والتشدد بالإسلام والمسلمين عندما بدوا وكأنهم يخوضون المعركة ضد الإسلام وليس ضد الفكر الذي اختطف هويته، لقد فشلوا في تحديد هوية العدو قبل خوض المعركة معه، فيما نجح المتطرفون في إقناع عامة المجتمع المتدين بطبيعته بأنه يمثل هوية الإسلام التي تتعرض لهجمة لا تستهدف التطرف بل تستهدف الدين نفسه !

قبل أن نصحح صورة الإسلام المشوهة عند غير المسلمين علينا أن نصححها أولا عند بعض المسلمين، فالذين يستهدفون الإسلام لا يستشهدون بآراء المتطرفين والتكفيريين بالإسلام بقدر ما يستشهدون بآرائنا نحن في أنفسنا !

لقد قفز الكثيرون إلى مركب محاربة الإسلام المتطرف، واختلط حابل الأهداف بنابل الغايات، لكن من المهم ألا يثقب المركب من أهله، لأن الجميع سيغرق معه !




خالد السليمان
عكاظ
الاثنين / 22 / ذو القعدة / 1438 هـ
الاثنين 14 أغسطس 2017 01:08
بواسطة : خالد السليمان
 0  0  7.6K

جديد المقالات

كانت خطوة شجاعة تلك التي أقدم عليها المعلق الرياضي السابق نبيل نقشبندي وهو يعتذر أو يستقيل من...

سلطان السيف

سمعت أن مخترع المسدس قال بعد أن أتم اختراعه (الآن تساوى الشجاع مع الجبان). أقترح على...

عبدالله بن بخيت

يبدو أن قطر بدأت تشعر بـوطء الخسائر المترتبة على شراء حقوق كأس العالم بمبالغ ضخمة لا تغطي تكاليف...

فهد عامر الأحمدي

اخترنا لك

تركي النادر رئيساً لشؤون المبيعات في "تك ماهيندرا"

تركي النادر رئيساً لشؤون المبيعات في "تك ماهيندرا"

أعلنت شركة "تك ماهيندرا" المحدودة، وهي المزود الرائد لخدمات وحلول التحول الرقمي والاستشارات وإعادة هندسة الأعمال، عن تعيين تركي عبدالله النادر لتولي منصب نائب الرئيس لشؤون المبيعات في المملكة العربية ..

03-19-2019 | 0 | 3.6K

سحابة الكلمات الدلالية

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )