• ×
الأحد 23 سبتمبر 2018 | 09-22-2018

اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي يرفع توصيه للأمانة لمراجعة ضريبة القيمة المضافة على #الذهب

اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي يرفع توصيه للأمانة لمراجعة ضريبة القيمة المضافة على #الذهب
وتين - متابعات 
.
أعلنت مصادر عن رفع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي توصية للأمانة العامة للمجلس دعا من خلالها لمراجعة ضريبة القيمة المضافة المفروضة على الذهب، والمجوهرات، والأحجار النفيسة واللؤلؤ.
وأرجعت المصادر الرفع بهذه التوصية للأثر الكبير الذي أحدثه قرار فرض الضريبة على قطاع الذهب والمجوهرات منذ مطلع هذا العام، متوقعة وفقاً لصحيفة "الحياة" أن تعيد دول المجلس النظر في فرض هذه الضريبة على قطاع المجوهرات.
من جهتهم، دعا عدد من التجار والمختصين في المجال لضرورة الإسراع في إعفاء تجارة الذهب والألماس من الضرائب، خاصة وأن بعض مكاتب التداول بدأت في فتح مكاتب تمثيلية لها في دول أخرى، وأنه إذا طالت المدة سيصعب استعادتها.
يذكر أن هيئة الزكاة والدخل كانت قد اشترطت لإعفاء المعادن الثمينة "الذهب، والفضة، والبلاتين" من ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%، أو خضوعها للنسبة الصفرية، أن تحمل تلك المعادن الاستثمارية ختماً بترخيص من وزارة التجارة والاستثمار، أو شعار المعيار الدولي، بما يضمن جودتها ويسمح بتداولها في سوق السبائك الدولية.

 0  0  182
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

ألماني يؤسس بنكا يستخدم عملة بيتكوين في تحويل القروض عبر الإنترنت

ألماني يؤسس بنكا يستخدم عملة بيتكوين في تحويل القروض عبر الإنترنت

. أسس الألماني* ‬رادوسلاف ألبرخت بنكا على الإنترنت يسمح للعملاء بتحويل القروض إلى أي مكان في العالم باستخدام عملة بيتكوين الافتراضية. وتستخدم منصة بيتبوند العملات الافتراضية مثل بيتكوين لتفادي نظا..

05-13-2018 | 0 | 992
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )