• ×
الأربعاء 12 ديسمبر 2018 | 12-11-2018

أكد ان بورصة لندن الاقرب للاكتتاب

وزير الطاقة يلمح إلى تأجيل طرح شركة أرامكو لعام 2019

وزير الطاقة يلمح إلى تأجيل طرح شركة أرامكو لعام 2019
وتين - متابعات 
.
ألمح وزير الطاقة والثروة المعدنية، الدكتور خالد الفالح، إلى إمكان تأجيل طرح اكتتاب أرامكو حتى 2019، بعد أن كان مقررًا له النصف الثاني من العام الحالي.

وقال الفالح خلال لقائه شبكة «بلومبيرغ» الأمريكية: إن الاكتتاب سيحث بشكل فعلي، وستكون بورصة تداول في المملكة السوق الرئيس للطرح،

وأضاف الفالح أن المملكة وضعت الإطار المالي والتنظيمي لعملية الاكتتاب العام، فيما سيتم الإعلان عن التوقيت الفعلي للطرح العام، عندما تكون الظروف مناسبة لنجاح هذه القائمة.

من ناحية أخرى أكد الفالح في مقابلة أخرى مع شبكة «CNN

»، خلال زيارته إلى لندن برفقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، مؤخرًا أن المملكة لديها بعض القلق من طرح جزء من أسهم أرامكو في بورصة نيويورك.

وأشار الفالح إلى أن بورصة لندن واحدة من الأفضل في العالم، ولها قواعد منظمة جيدًا ونحترمها، مضيفًا: «لديها الكثير من الشركات الكبرى من بينها شركات من قطاعي البترول والغاز».

وأوضح الفالح أن المملكة ما زالت تنظر في إمكان طرح أسهم أرامكو في بورصة لندن وبورصة نيويورك وبورصات أخرى عالمية.

وقال الفالح: «يمكنني القول إن الدعاوى القضائية مصدر كبير للقلق في الولايات المتحدة.. وأرامكو كبيرة للمملكة لتتعرض لمثل هذه المجازفة»، مشيرًا إلى قرار «نيويورك» بمقاضاة 5 شركات نفطية كبرى؛ بسبب تأثير منتجاتها في الاحتباس الحراري للحصول على تعويضات؛ من أجل حماية المدينة من آثار التغير المناخي، فيما وصف الاتهامات بأنها «عبثية».

وتخطط المملكة لبيع 5 % من أرامكو، أكبر منتج للنفط في العالم؛ ما يدفع البورصات العالمية للتنافس عليها بشدة، لا سيما أنه سيكون الاكتتاب الأكبر في العالم.

بواسطة :
 0  0  649
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

اخترنا لك

الرئيسان التنفيذيان لشركتي إيه.بي.بي وسيمنس يتوجهان إلى #السعودية لحضور منتدى أقتصادي دولي

الرئيسان التنفيذيان لشركتي إيه.بي.بي وسيمنس يتوجهان إلى #السعودية لحضور منتدى أقتصادي دولي

يتوجه الرئيسان التنفيذيان لشركتي إيه.بي.بي وسيمنس إلى السعودية لحضور المنتدى الدولي للموردين المقام في السعودية. حيث يتوجه أورليتش سبيسهوفر الرئيس التنفيذي لشركة إيه.بي بي وجو كايسر الرئيس التنفيذي..

11-25-2018 | 0 | 4.5K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 23:05 الأربعاء 12 ديسمبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )