• ×
الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 | 10-22-2018

فريق عفاء.. إيثارٌ لا احتكار

فريق عفاء.. إيثارٌ لا احتكار
وتين - رند نصار 
.

انطلاقًا من مبدأ "ثقّف بصوتٍ صداه العافية" ولأنه يؤمن بأن العافية حق للجميع، وجِد فريق عفاء التطوعي الصحي، شريك النجاح لمركز رؤية للعمل التطوعي والذي استمر في إنجاز فعالياته من مشاركاته في برنامج صحة الأجسام والأسنان في الروضة العاشرة في مطار الملك خالد الدولي بالرياض ، وفعالية تغذية الأمراض المزمنة في جمعية بنيان وغيرها الكثير من المساهمات التطوعية وصولًا إلى فعالية #ساعدها_تساعدك والتي أقامها الفريق بالتعاون مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء يوم الأحد الموافق 11-3-2018م .امتدّت من الرابعة عصرًا وحتى التاسعة مساءً حيث اتخذت من البجيري في الرياض ساحةً لها.

مناسبةً ليوم الكلى العالمي، هدفت الفعالية التي جذبت المئة من الحضور لتثقيفهم بعضو لا يقلل من شأنه في الجسم أبدًا. إذ تعتبر الكلى من أهمّ أعضاء جسم الإنسان، وهي جزء من أجزاء الجهاز البوليّ. وتعمل على تنقية الدّم وتطهيره من المواد السامّة، وتحافظ على توازن معدّلات الماء والأملاح في الجسم وتعادل حموضة وقلويّة الدّم.

تعددت الأقسام من ركن خاص بالأطفال برعاية مؤسسة نوايا الخير يعرض تفاعلهم ومشاركاتهم بالرسومات والألوان فيما يخص يوم الكلى العالمي، تمكنوا من خلالها معرفة أجزاء الجسم وأعضائه عامةً وتحديد مكان عضو الكلية تحديدًا. وباقي الأقسام من قسم علم النفس والطب البشري والصيدلة وقسم التثقيف الصحي.

كما شهدت "ساعدها تساعدك" نشاطات متنوعة من انطلاق الماراثون بمشاركي مشاة عرقة، وأضافت طالبة الطب الرسامة رنا الجنيدل لمساتها في عرض لوحاتها الفنية لبعض الأعضاء كالكلية وعضلة القلب والرئتين.

لذلك كان على فريق عفاء التوعية بشأن الكلى من مختلف الجوانب الطبية، الصحية، الغذائية وأيضًا من جانب الصيدلة والصحة النفسية. مشيرًا إلى أهمية الفحص الدوريّ للتأكد من صحة الجسم بشكل عام، والحرص على أخذ علاج متكامل لأي مرض يصيب الكِلى والعمل على علاج أمراض الجسم التي تؤثر في عمل الكِلى مثل السكري، وارتفاع ضغط الدّم، والإكثار من تناول الماء والسوائل الطبيعيّة لا سيما خلال أيّام الصيف الحارّة.

ساهم في نجاح تنظيم الفعالية العديد من الجهات من plantastic, ومؤسستي نوايا الخير وأمل السعادة، مياه القصيم، والقمة للنسيج، مختبرات futurelab، banana co, guilt free، ومطابع ارتقاء.

لا شك بأن المجتمع يرتقي بمثل هذه الفعاليات والفِرَق التطوعية التي تقدم كل ما لديها من علم ومعرفة إيثارًا لا احتكارًا لكل فئات المجتمع.

image


image



image


image




.

 0  0  871
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

#كشف_المسعور هشتاق يفند الأكاذيب و يفضح تلاعب قناة الجزيرة بالرأي العام

#كشف_المسعور هشتاق يفند الأكاذيب و يفضح تلاعب قناة الجزيرة بالرأي العام

بدأ مواطنون سعوديون يتقدمهم مؤثرون من مشاهير برامج التواصل الإجتماعي بالتصدي إلى الحملات الممنهجة التي تهدف للإساءة للحكومة السعودية قيادةً و شعباً . وكانت الحملة التي أطلقوها تحت وسم " #كشف_ا..

10-13-2018 | 0 | 4.2K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 23:54 الثلاثاء 23 أكتوبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )