• ×
الأربعاء 12 ديسمبر 2018 | 12-11-2018

ترمب يقيل وزير الخارجية تيلرسون ويعيين مدير وكالة المخابرات المركزية CIA بديلاً له

ترمب يقيل وزير الخارجية تيلرسون ويعيين مدير وكالة المخابرات المركزية CIA بديلاً له
وتين - متابعات 
.

أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم (الثلاثاء)، وزير الخارجية ريكس تيلرسون من منصبه، مستبدلًا به مدير وكالة المخابرات المركزية CIA مايك بومبيو.

وأوضح ترامب أن سبب الإقالة يأتي لاختلافات في وجهات النظر مع تيلرسون، أهمها أن الرئيس الأمريكي رأى أن الاتفاق النووي مع إيران لم يكن جيدا، فيما اختلف معه تيلرسون.

وأعلن الرئيس الأمريكي عبر تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن منصب مدير الـ CIA سيذهب إلى نائبة مدير المخابرات المركزية جينا هاسبل، مشيرًا إلى أن المديرة الجديدة ستؤدي عملها بكفاءة.

كما هنّأ ترامب الجميع على وظائفهم الجديدة، موجّهًا الشكر إلى تيلرسون الذي شغل منصب وزير الخارجية لمدة عام مضى، فيما أشار الرئيس الأمريكي إلى أن هاسبل أول سيدة يتم اختيارها للمنصب.

 0  0  542
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

زوجة الرئيس الأمريكي تزور قلعة  لتجارة الرق

زوجة الرئيس الأمريكي تزور قلعة لتجارة الرق

قامت الاميركية الاولى ميلانيا ترامب الأربعاء بزيارة قلعة استخدمت قبل قرون لتجارة الرق في غانا، في ثاني أيام زيارتها الى افريقيا دعما لبرنامجها المخصص للاطفال وعلى جدران قلعة كيب كوست الواقعة على بع..

10-03-2018 | 0 | 3.7K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 22:23 الأربعاء 12 ديسمبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )