• ×
الأحد 23 سبتمبر 2018 | 09-22-2018

توقعات بتدفقات كبيرة على سوق #الاسهم_السعودية

توقعات بتدفقات كبيرة على سوق #الاسهم_السعودية
وتين - متابعات 
.
أعلن إياد غلام، محلل أبحاث الأسهم لدى الأهلي كابيتال، في بيان رسمي على أن سوق الأسهم السعودية ستشهد تدفقات بقيمة 3 مليارات دولار مع اقتراب ترقيتها إلى رتبة الأسواق الناشئة، على مؤشر “فوتسي” المتوقع إعلان مراجعته لسوق الأسهم السعودية في 28 من الشهر الحالي، ومن ثم يتبعه بعد فترة مؤشر MSCI.

ولفت غلام، في تصريحات إلى “العربية”، إلى اقتراب مؤشر سوق الأسهم السعودية “تداول” من الإدراج على “مؤشر شركة فوتسي” للأسواق الناشئة، الذي يشمل 23 دولة وأكثر من 900 سهم من العالم، موضحًا أن من أهم المؤثرات أن قيمة الصناديق المستثمرة بهذا المؤشر للأسواق الناشئة تجاوزت أصولها 115 مليار دولار، وسيكون للسوق السعودي نصيب مهم منها، كما أن الكثير من التدفقات الأجنبية دخلت بالفعل بشكل استباقي إلى سوق الأسهم السعودية.

كما توقع أن تبدأ عمليات الشراء المتأثرة بترقية السوق على مؤشر فوتسي، بعد 6 أشهر من الانضمام للمؤشر، وستبدأ صناديق العالم بضخ استثماراتها وعادة ما يحصل ارتفاعات كبيرة في الأسواق لمجرد انضمامها للمؤشر، وهذا ما سيحصل بالسوق السعودي.

وأرجع غلام الارتفاعات الحاصلة في سوق الأسهم السعودية في الوقت الحالي، إلى الإصلاحات التي قامت بها هيئة السوق المالية، وشركة سوق الأسهم السعودية “تداول” منذ عام 2015 على عمليات التداول وآليات البيع والشراء والفترات الزمنية، ونطاقات الارتفاعات والتذبذب وغيرها من الإصلاحات المهمة، التي تعكس أهمية الانضمام لمؤشرات الأسواق الناشئة، وسيكون أهمها مؤشر MSCI في مرحلة مقبلة.

 0  0  175
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

ألماني يؤسس بنكا يستخدم عملة بيتكوين في تحويل القروض عبر الإنترنت

ألماني يؤسس بنكا يستخدم عملة بيتكوين في تحويل القروض عبر الإنترنت

. أسس الألماني* ‬رادوسلاف ألبرخت بنكا على الإنترنت يسمح للعملاء بتحويل القروض إلى أي مكان في العالم باستخدام عملة بيتكوين الافتراضية. وتستخدم منصة بيتبوند العملات الافتراضية مثل بيتكوين لتفادي نظا..

05-13-2018 | 0 | 992
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )