• ×
الأحد 24 يونيو 2018 | 06-23-2018

تحت مبدأ "الثقافة تجمعنا والكلمة توحدنا" دولة الإمارات ضيف شرف للمعرض

ختام فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الثانية عشر

ختام فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الثانية عشر
صحيفة وتين - مي البقمي 
.
"الكتاب .. مستقبل التحول" هو شعار معرض الرياض الدولي للكتاب الذي اختتم مساء أمس السبت ٢٤ مارس فعاليات دورته الثانية عشر لعام ٢٠١٨، وودّع زائريه حيث حصد إقبال الكثيرين منهم هذا العام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

كانت دولة الإمارات العربية المتحدة هي ضيف شرف هذه الدورة، وقد مُنح جناح دولة الإمارات مساحة كبيرة من مساحة المعرض مقارنة بالمساحة التي كانت تُعطى لضيوف الدورات السابقة. تواجدت أيضاً ما يقارب الخمس مائة دار نشر بحسب ما أكده وزير الثقافة والإعلام معالي د. عواد العواد وأكثر من ثمانون فعالية من بينها ٢٣ فعالية تخص دولة الإمارات كونها ضيف الشرف. كانت فعاليات المعرض تتنوع ما بين ورش عمل، أمسيات شعرية وأدبية، مسرحيات وجلسات حوارية وعروضاً فلكلورية.

تمت تغطية المعرض اعلامياً بجميع أيامهِ من قِبل القنوات الحكومية للدولتين وقنواتٌ أخرى، واستقبل المعرض شخصيات حكومية كبيرة مثل رئيس الوزراء اليمني د. أحمد عبيد بن دغر و وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة لدولة الإمارات معالي نورة الكعبي التي افتتحت المعرض في أول يومٍ له مع وزير الثقافة والإعلام السعودي.

كان جو المعرض يسودهُ إحساس بالحب والانتماء أحسه الصغير قبل الكبير، حيثُ اظهرت الجهود المبذولة لهذا العام الوفاء والتلاحم بين مواطنيّ الدولتين الشقيقتين، وركز المعرض جهوده على إظهار هذا التلاحم عن طريق عرض تاريخ الصداقة والعلاقة الوطيدة لملوك وشيوخ الدولتين، وإيضاح الجانب الثقافي والحضاري للدولتين بكل جانب من جوانب المعرض.

"الثقافة تجمعنا والكلمة توحدنا" .. "معاً أبداً" .. "سوية الإمارات والسعودية".. عباراتٌ كانت قد زينت جوانب المعرض، معلنةً للعلن وحدة وتكاتف الدولتين الشقيقتين. أعم الله الأمن والأمان على دُولنا الحبيبة وأدام الحب والإخاء بين الشعوب الخليجية.




image

image

image



تصوير وتقرير - مي البقمي

بواسطة :
 1  0  1.0K
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ميعاد البقمي 03-27-2018 08:46
    أحسنتِ ❤️❤️❤️
أكثر

إعلان

اخترنا لك

قناة يابانية تبث إنتاجاً سعودياً من الرسوم المتحركة

قناة يابانية تبث إنتاجاً سعودياً من الرسوم المتحركة

للمرة الأولى في الإعلام الياباني، تبث محطة تلفاز طوكيو العريقة، اليوم حلقة الرسوم المتحركة "كنز الحطاب" التي أنتجتها الشركة السعودية مانجا التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك "، وذل..

05-20-2018 | 0 | 1.1K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )