• ×
الأحد 22 أبريل 2018 | 04-21-2018

بدء الاكتتاب رسمياً على وحدات صندوق "ميفك ريت"

بدء الاكتتاب رسمياً على وحدات صندوق "ميفك ريت"
وتين - متابعات 
.
بدأت يوم أمس الأربعاء 4 أبريل 2018، الاكتتاب على وحدات صندوق "ميفك ريت" ، حيث سوف يستمر لمدة 20 يوم عمل على أن ينتهي في1 مايو 2018.



وسيكون الطرح متاحاً للمستثمرين لبدء تقديم طلبات الاشتراك خلال فترة الطرح من خلال الجهات المستلمة وهي مصرف الراجحي، البنك الأهلي التجاري، بنك الرياض، البنك السعودي الفرنسي، الجزيرة كابيتال، شركة ميفك كابيتال، وبحد أدنى للاشتراك تبلغ قيمته 500 ريال.



ويبلغ حجم الصندوق 1230 مليون ريال ويعتزم الصندوق طرح 87.95 مليون وحدة بسعر 10 ريالات للوحدة ليبلغ حجم الطرح 879.50 مليون ريال، ما يمثل 71.5 % من إجمالي وحدات الصندوق.



ويقدم صندوق ميفك ريت لأول مرة بالمملكة للمكتتبين بالصندوق ميزة "التزام مدير الصندوق للمكتتبين بحد أدنى للعائد". يستهدف صندوق ميفك ريت تحقيق عائد قدره 7.5% خلال عام 2018 ومن المقدر أن يرتفع هذا العائد ليصل إلي 7.9% في عام 2021. بالإضافة إلى ذلك فإنه في حالة انخفاض العائد السنوي عن مستوى 5% فإن ميفك كابيتال (مدير الصندوق) ستقوم برفع العائد إلى مستوى 5% وذلك من خلال التبرع الملزم بالفرق بدفع ما لا يزيد عن 2% سنويا لمصلحة المستثمر المكتتب بالطرح. ويسري هذا الالتزام لمدة 8 سنوات على التوزيعات النقدية للصندوق. وسوف تتحمل ميفك كابيتال تكاليف هذا الالتزام من أموالها الخاصة دون الرجوع على أموال الصندوق.



والجدير بالذكر أن صندوق ميفك ريت يوجد به 6 عقارات من أصل 8 عقارات مدرجة بالصندوق سيتم تأجير كل منها بعقد إيجار ملزم بضمانات لمستأجر واحد لكل عقار لمدة 4 سنوات، ما سيكون له أثر كبير في تخفيض معدلات مخاطر التشغيل والتحصيل لدى الصندوق. وهذا يشير بوضوح إلى أن الصندوق قادر على تحقيق معدلات العائد المستهدفة لديه خلال السنوات المقبلة.



وسيكون الاشتراك في الوحدات متاحاً فقط للفئات التالية:



- الأشخاص الطبيعيون ممن يحملون الجنسية السعودية.



- المؤسسات والشركات وصناديق الاستثمار وغيرها من الأشخاص الاعتباريين والكيانات القانونية القائمة في المملكة العربية السعودية والمملوكة لسعوديين.



بواسطة :
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

" أويلكوين " عملة رقمية جديدة مربوطة بسعر برميل النفط

" أويلكوين " عملة رقمية جديدة مربوطة بسعر برميل النفط

. أُعلن الشهر الماضي عن أول عملة رقمية قانونية تصدر من أمريكا وستكون هذه العملة مربوطة مباشرة بأسعار النفط وتهدف للتقليل من مخاطر تقلبات أسواق النقد وتم تسميتها بـ"أويلكوين - oilcoin " . وأطُلق..

01-23-2018 | 0 | 1.5K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 13:16 الأحد 22 أبريل 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )