• ×
الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 | 10-22-2018

#الأمم_المتحدة تدعو إلى حماية الأطفال والعاملين في القطاع الصحي ب#غزة

#الأمم_المتحدة تدعو إلى حماية الأطفال والعاملين في القطاع الصحي ب#غزة
وتين - واس 
.
دعا منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جيمي ماكغولدريك إلى حماية الفلسطينيين، لا سيما الأطفال والعاملين في المجال الصحي أثناء مشاركتهم في مسيرات سلمية في الذكرى السبعين للنكبة .


وقال ماكغولدريك: "مع ارتفاع التوترات في غزة والضفة الغربية هذا الأسبوع، فإنه من الضروري بذل كل الجهود لتجنب المزيد من التدهور أما بالنسبة لقوات الأمن الإسرائيلية فيجب أن تعامل المتظاهرين الفلسطينيين بما يتماشى مع التزاماتها بموجب القانون الدولي .


وأعرب ماكغولدريك عن قلقه من انعدام الحماية للعاملين الصحيين الذين يستجيبون للجرحى, مشيرًا إلى الإبلاغ عن إصابة 169 من العاملين الصحيين على الأقل فضلًا عن تضرر 18 سيارة إسعاف في قطاع غزة في الفترة بين 30 مارس و 4 مايو .


وأضاف المسؤول الأممي عن تركيز الاستجابة الإنسانية في غزة على توفير الرعاية الصحية الفورية المنقذة للحياة، بما في ذلك توفير الأدوية الأساسية والإمدادات ونشر فرق الطوارئ الطبية وتوفير الصحة النفسية والدعم النفسي للأشخاص المتضررين، خاصة الأطفال فضلًا عن مراقبة انتهاكات الحماية المحتملة وتوثيقها .


بواسطة :
 0  0  637
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

اخترنا لك

زوجة الرئيس الأمريكي تزور قلعة  لتجارة الرق

زوجة الرئيس الأمريكي تزور قلعة لتجارة الرق

قامت الاميركية الاولى ميلانيا ترامب الأربعاء بزيارة قلعة استخدمت قبل قرون لتجارة الرق في غانا، في ثاني أيام زيارتها الى افريقيا دعما لبرنامجها المخصص للاطفال وعلى جدران قلعة كيب كوست الواقعة على بع..

10-03-2018 | 0 | 3.4K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 23:23 الثلاثاء 23 أكتوبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )