• ×
الإثنين 19 نوفمبر 2018 | 11-18-2018

الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالشرقية تدشن المركز التثقيفي الشامل ضمن حملة "رمضانك صحي"

الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالشرقية تدشن المركز التثقيفي الشامل ضمن حملة "رمضانك صحي"
وتين - واس 
دشنت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية مساء أمس ، المركز التثقيفي الشامل ضمن حملة "رمضانك صحي"، الذي أقامته الجمعية بالتعاون مع مجمع الدمام الطبي ووزارة الصحة بالمنطقة ، وذلك في مجمع الراشد بالخبر.
وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز التركي أهمية الاستثمار بالصحة خلال الشهر الفضيل من تقليل الوزن والتحكم بمستويات سكر الدم وضغط الدم والدهنيات وتبني اُسلوب حياة صحي خلال رمضان وبعده، مشيداً بدور مثل هذه الفعاليات في رفع الجانب التثقيفي والحد من تزايد أعداد المصابين ، مؤكداً مواصلة جهود الجمعية في تحسين عملية التثقيف الصحي للمجتمع واتباع أساليب متطورة.
وأوضح الأمين العام للجمعية الدكتور كامل سلامة ، أن المركز التثقيفي سيستمر طوال الشهر الكريم، ويشمل عدة محطات للفحوصات الطبية مثل سكر الدم، وضغط الدم، ومؤشر كتلة الجسم، ومحطات للتغذية، ورعاية الأقدام، وأنواع الأنسولين وغيرها.
من جهته كشف رئيس لجنة التثقيف الصحي بالجمعية باسم فوتا ، للزوار من مرضى السكر، عن جملة من النصائح خلال الشهر الكريم، منها الالتزام بالخطط العلاجية وعدم الإسراف في تناول الطعام وخاصة الوجبات الدسمة والغنية بالنشويات ، وذلك من أجل تجنب ارتفاعات مستويات سكر الدم بعد تناول وجبة الإفطار، وطالب من مرضى السكري الذين يعانون من الفشل الكلوي أو أمراض القلب أو اضطرابات في اعتدال مستويات السكر أو المرضى المعرضين لخطر الانخفاض المتكرر في مستويات سكر الدم وإصابتهم بالغيبوبة أن يراجعوا أطبائهم قبل شروعهم للصوم وأن يستفيدوا من الرخصة الشرعية بعدم الصوم ، وذلك لتجنبهم مشاكل صحيّة خطيرة.
ونبه فوتا ، المرضى الذين يعانون من السمنة أن ينتهزوا فرصة شهر رمضان بإنقاص أوزانهم والالتزام بالبرامج الغذائية الصحيّة وممارسة رياضة المشي بشكل يومي ، مشيراً إلى أهمية مراقبة مستوى سكر الدم والاتصال بالفريق الطبي في حالة ملاحظة أية ارتفاعات أو انخفاضات في مستوى سكر الدم وعدم إكمال الصوم وذلك لخطر الانخفاض الشديد على الصحّة العامّة.

 0  0  1.4K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

اخترنا لك

#كشف_المسعور هشتاق يفند الأكاذيب و يفضح تلاعب قناة الجزيرة بالرأي العام

#كشف_المسعور هشتاق يفند الأكاذيب و يفضح تلاعب قناة الجزيرة بالرأي العام

بدأ مواطنون سعوديون يتقدمهم مؤثرون من مشاهير برامج التواصل الإجتماعي بالتصدي إلى الحملات الممنهجة التي تهدف للإساءة للحكومة السعودية قيادةً و شعباً . وكانت الحملة التي أطلقوها تحت وسم " #كشف_ا..

10-13-2018 | 0 | 4.6K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:17 الإثنين 19 نوفمبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )