• ×
الأربعاء 26 سبتمبر 2018 | 09-25-2018

الرئيس التركي يبدأ ولاية رئاسية جديدة بصلاحيات واسعة

الرئيس التركي يبدأ ولاية رئاسية جديدة بصلاحيات واسعة
وتين - وكالات 
أدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليمين الدستورية وبدأ ولاية رئاسية جديدة لمدة خمس سنوات، في ظل نظام رئاسي جديد يمنحه صلاحيات واسعة.

وحقق أردوغان البالغ من العمر 64 عاما والموجود في سدة الحكم منذ 2003، كرئيس للوزراء أولا ثم كرئيس، انتصارا على منافسيه في الانتخابات التي جرت في 24 حزيران/ يونيو، وحصل على 52,6 في المئة من الأصوات.

ويتهم معارضون أردوغان بأنه أحدث خلال 15 عاما له في السلطة تغييرات كبيرة، أعطى فيها دورا أكبر للدين الإسلامي في الحياة المدنية في تركيا، مقوضا بذلك المؤسسات العلمانية التي أنشأها مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس تركيا الحديثة.

وبدأ أردوغان ولايته الرئاسية الثانية بعد حوالى عامين على محاولة انقلاب عسكري في 15 تموز/يوليو 2016، تلتها حملات تطهير واسعة ولا سيما في صفوف القوات المسلحة والشرطة والإدارات الرسمية، وأدت إلى توقيف وإقالة عشرات آلاف الأشخاص.

 0  0  533
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

بسبب دعمها للإرهاب #كوسوفو تجمد تعاملات قطر الخيرية و تغلق أبوابها في البلاد

بسبب دعمها للإرهاب #كوسوفو تجمد تعاملات قطر الخيرية و تغلق أبوابها في البلاد

قامت إدارة المنظمات غير الحكومية في كوسوفو بالتعميم على جميع الدوائر الحكومية و البنوك و الشركات ذات الصلة بضرورة التوقف عن التعامل مع إي جهة لها صلة بما يسمى " مؤسسة قطر الخيرية " وذلك بعد صدور قرار ..

09-11-2018 | 0 | 446
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )