• ×
الإثنين 19 نوفمبر 2018 | 11-18-2018

نواب بريطانيون: يجب تحميل شركات التكنولوجيا مسؤولية "الأخبار الكاذبة"

نواب بريطانيون: يجب تحميل شركات التكنولوجيا مسؤولية "الأخبار الكاذبة"
وتين - رويترز 
ويتزايد التركيز على فيسبوك في تحقيق لجنة الإعلام بالبرلمان البريطاني بشأن ”الأخبار الكاذبة“ بعد الوصول بشكل غير قانوني لبيانات 87 مليون مستخدم من قبل شركة (كمبردج أناليتيكا) للاستشارات ومقرها بريطانيا.

وقال مسؤولون تنفيذيون بفيسبوك يوم الأربعاء إن هوامش ربح الشركة ستهبط بشكل سريع لعدة سنوات بسبب تكلفة تطوير أنظمة حماية الخصوصية وإبطاء استخدام أسواق الإعلانات الرائدة الخاصة بها. وأفقدت الأنباء أسعار أسهم الشركة 120 مليار دولار.

وتخضع الشركة في الوقت ذاته لفحص تنظيمي دقيق متعدد الأطراف في بريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقال داميان كولينز رئيس لجنة البيانات الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة في بيان نشر رسميا يوم الأحد ”شركات مثل فيسبوك سهلت على المطورين نسخ بيانات مستخدمين ونشرها ضمن حملات أخرى دون علم أو موافقة.

”يجب تحميلها التبعات والمسؤولية القانونية بنفس القدر الذي تتم به مشاركة المحتوى الضار والمضلل عبر مواقعها“.

وقال نواب إن معايير الدقة والحياد الملزمة بها شركات التكنولوجيا قد تعتمد على قواعد هيئة (أوفكوم) المعنية بتنظيم عمل التلفزيون والإذاعة.

ويجب أن تلتزم بشكل عام وسائل الإعلام البريطانية، سواء كانت ملكيتها عامة أو خاصة، بقواعد صارمة فيما يتعلق بالتوازن السياسي ودقة الوقائع ويشرف على ذلك أحد النواب.

واقترح تقرير اللجنة أيضا تغريم شركات التكنولوجيا مما قد يساهم في زيادة ميزانية مكتب مفوض المعلومات المعني بمراقبة حماية البيانات في بريطانيا بنفس الطريقة التي يدفع بها قطاع الخدمات المصرفية للإبقاء على هيئة المراقبة الخاصة به (سلطة السلوك المالي).

وقام مكتب مفوض المعلومات في الشهر الجاري بتغريم فيسبوك على خلفية فضيحة كمبردج أناليتيكا.


 0  0  935
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

بطولة سعودية للرياضات الإلكترونية والشخصيات الكرتونية

بطولة سعودية للرياضات الإلكترونية والشخصيات الكرتونية

تحتضن المملكة العربية السعودية أضخم بطولة مفتوحة للهواة في الرياضات الإلكترونية ومحاكاة شخصيات الرسوم المتحركة منذ تأسيس الإتحاد السعودي للرياضات الذهنية والإلكترونية، وذلك في منتصف نوفمبر الحالي. ..

11-13-2018 | 0 | 15.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:18 الإثنين 19 نوفمبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )