• ×
الجمعة 22 مارس 2019 | 03-21-2019

بسبب دعمها للإرهاب #كوسوفو تجمد تعاملات قطر الخيرية و تغلق أبوابها في البلاد

بسبب دعمها للإرهاب #كوسوفو تجمد تعاملات قطر الخيرية و تغلق أبوابها في البلاد
وتين - وكالات 
قامت إدارة المنظمات غير الحكومية في كوسوفو بالتعميم على جميع الدوائر الحكومية و البنوك و الشركات ذات الصلة بضرورة التوقف عن التعامل مع إي جهة لها صلة بما يسمى " مؤسسة قطر الخيرية " وذلك بعد صدور قرار بتعليق نشاطها في البلاد مرجعة ذلك إلى إضرارها بالأمن الداخلي للبلاد.

واستند القرار إلى طلب الجهة المختصة في الأمن والمعلومات، التي قالت إن منظمة "قطر الخيرية" تجري أنشطة تتعارض مع المصالح الأمنية لجمهورية كوسوفو، بحسب موقع "بلقان ويب" المحلي.

وسبق أن كشفت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن مسؤولا قطريا سابقا أسس موقعا على شبكة الإنترنت، يحرض المسلمين على أن يكرهوا اليهود والمسيحيين، يدير مؤسسة خيرية توزع ملايين الجنيهات الإسترلينية على المساجد وغيرها من المنظمات في بريطانيا.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إن يوسف الكواري هو الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر الخيرية فرع المملكة المتحدة، التي تشمل أعمالها بناء مسجد جديد في شمال إنجلترا.



وأوضحت الصحيفة أن "قطر الخيرية" بالمملكة المتحدة هي الذراع البريطانية لمؤسسة "قطر الخيرية"، وهي مؤسسة خيرية مقرها الدوحة تم تصنيفها منظمة محظورة وإدراجها على قوائم الإرهاب من قبل دول الخليج المجاورة.

وتشير عملية تجميد "قطر الخيرية" في كوسوفو إلى أنها بمثابة دليل جديد على استغلال الدوحة واجهة "الأعمال الخيرية" لتغطية أنشطتها غير الشرعية وتمويلها للإرهاب.


 0  0  1.7K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

عاجل | القبض على إيرانيين في الأرجنتين بعد حملهم جوازات سفر إسرائيلية مزورة مليئة بالأخطاء الإملائية

عاجل | القبض على إيرانيين في الأرجنتين بعد حملهم جوازات سفر إسرائيلية مزورة مليئة بالأخطاء الإملائية

قالت وسائل إعلام أن السلطات الارجنتينية قبضت على رجل وامرأة من أصل إيراني " ساجد صاميل نصراني 27 عاماً " " وماسورا سبزلي 30 عاماً " في الأسبوع الماضي بعد دخولهم إلى الأرجنتين بواسطة جوازات سفر مزي..

03-17-2019 | 0 | 2.0K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )