• ×
الأحد 23 سبتمبر 2018 | 09-22-2018

هل عادت العلاقات بين #قطر و #سوريا ؟

هل عادت العلاقات بين #قطر و #سوريا ؟
 


بدأت الحكومة الحالية في دولة قطر منذ أن تم أستبعادها من التحالف العربي في اليمن بسبب تهم بالخيانة العسكرية و الأستخباراتية بدأت بالتقرب من خصوم تلك الدول أعضاء التحالف بالوقوف سياسياً و إعلامياً و أقتصادياً مع دول تجاهر بالعداء لدول خليجية كالسعودية و البحرين .
ومن الواضح أن علاقة قطر مع حكومة بشار الأسد في سوريا اصبحت أكثر تقرباً ، بعد أن بدأت علاقات مشتركة بينها و بين إيران و هذا التقارب الذي أصبح على العلن سبقه تقارير صحفية تحدثت عن عودة العلاقات الدبلوماسية بين قطر وسوريا، أحدها ذلك التقرير الذي نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية حيث تطرق إلى اجتماعا مغلقا بين بشار الأسد و بعض الصحفيين السوريين، أبلغهم خلاله "باستئناف العلاقات بين سوريا وقطر"

من جهة أخرى يتهم ضحايا التغير الديمغرافي في سوريا دولة قطر أنها شريك لحزب الله اللبناني و الدولة الإيرانية وتركيا في تقسيم سوريا إلى مجموعة مناطق قائمة على الطائفة أو العرق و يتهمها أخرون أنها كانت الداعم الأول لجماعات أرهابية هاجمت فصائل معارضة معترف بها دولياً و كانت سبباً في خسائر بشرية و إستراتيجية كبيرة .

 0  0  116
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

بسبب دعمها للإرهاب #كوسوفو تجمد تعاملات قطر الخيرية و تغلق أبوابها في البلاد

بسبب دعمها للإرهاب #كوسوفو تجمد تعاملات قطر الخيرية و تغلق أبوابها في البلاد

قامت إدارة المنظمات غير الحكومية في كوسوفو بالتعميم على جميع الدوائر الحكومية و البنوك و الشركات ذات الصلة بضرورة التوقف عن التعامل مع إي جهة لها صلة بما يسمى " مؤسسة قطر الخيرية " وذلك بعد صدور قرار ..

09-11-2018 | 0 | 442
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )