• ×
الثلاثاء 18 يونيو 2019 | 06-17-2019

زوجة الرئيس الأمريكي تزور قلعة لتجارة الرق

زوجة الرئيس الأمريكي تزور قلعة  لتجارة الرق
وتين - أ ف ب 
قامت الاميركية الاولى ميلانيا ترامب الأربعاء بزيارة قلعة استخدمت قبل قرون لتجارة الرق في غانا، في ثاني أيام زيارتها الى افريقيا دعما لبرنامجها المخصص للاطفال

وعلى جدران قلعة كيب كوست الواقعة على بعد نحو 145 كلم من العاصمة أكرا، علقت لوحة كتب عليها "أكوابا (مرحبا بكم) في كيب كوست".

لكن بعض المؤشرات تدل على أن الدبلوماسية الناعمة للاميركية الأولى ما تزال دون تاثير واضح محليا، حيث تجري مقارنات بين زيارتها وزيارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وعائلته في العام 2009.

وقال المحلل السياسي اتسي سيكانكو لوكالة فرانس برس إن "الاهتمام (بالزيارة) صامت جدا. هناك الكثير من الناس الذين لا يبدون اهتماما كبيراً بهذه الزيارة".

ووصلت ميلانيا الثلاثاء إلى مطار كوتوكا الدولي في اكرا حيث استقبلت بشكل حافل وحضر أطفال حملوا الاعلام الغانية والاميركية.

وخلال فعاليات مرتبطة بحملتها "كن أفضل" في مجالي التعليم والرعاية الصحية، قدّمت ميلانيا دمى لأطفال حديثي الولادة كما التقت بنظيرتها الغانية ريبيكا اكوفو-ادو.

وشكّلت زيارتها لعة كيب كوست، وهي موقع رئيسي على طريق تجارةالرق عبر الأطلسي قبل قرون، أبرز ملامح جدولها المزدحم الأربعاء.

وأصبح الحصن الضخم الرابض على الساحل المتعرج، حيث كانت أعداد لا تحصى من الناس في الأبراج المحصورة المظلمة قبل شحنهم إلى الولايات المتحدة، مدرجا الآن على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وشهدت الزيارات الى القلعة ارتفاعا كبيرا اثر قيام أوباما وعائلته بجولة في الموقع.

وقد صرح اوباما الذي تزين صورته جدار قاعة تحمل اسمه تكريما له، إن الزنزانات بمثابة تذكير بأنه "أحيانا يمكننا أن نتسامح ونقف إلى جانب شر عظيم حتى ونحن نعتقد أننا نقوم بعمل جيد".

 0  0  4.9K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

مقذوف لمليشيا الحوثي يتسبب بمقتل طفل و إصابة آخر

مقذوف لمليشيا الحوثي يتسبب بمقتل طفل و إصابة آخر

قُتل طفل وأصيب آخر جراء انفجار مقذوف لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في محافظة الحديدة غرب اليمن. وقال مصدر محلي: "إن طفلاً قتل وأصيب شقيقه بانفجار مقذوف من مخلفات مليشيا الحوثي بمنطقة ..

06-15-2019 | 0 | 1.5K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )