• ×
الإثنين 19 نوفمبر 2018 | 11-18-2018

مغرد سعودي يكشف هشاشة المصادر التي تستقي منها قناة #الجزيرة الأكاذيب

مغرد سعودي يكشف هشاشة المصادر التي تستقي منها قناة #الجزيرة الأكاذيب
 
أستطاع مغرد سعودي أن يكشف عن هشاشة الإعلام المروج للشائعات التي يبثها الإعلام المُعادي للسعودية، وذلك بعد أن استدرج أحد الحسابات المغرضة و التي يستقي منها إعلام قناة الجزيرة الشائعات بشكل دائم ثم الترويج لها على أنها حقائق.

وكان صاحب الحساب المعرف بما يسمى " معتقلي الرأي " الذي تديره جماعة الإخوان من عدة دول بواسطة مجموعة أشخاص مختلفين و يعتقد أن محمد الشنقيطي أحد هؤلاء .

وكان صاحب الحساب قام بتجربة فعليه على كيفية إنتقال الخبر المكذوب حتى وصوله إلى وكالات إخبارية عالمية، بعد ذلك يتم تداوله بشكل واسع على أنه خبر حقيقة مما يصعب تكذيبه بسهولة، حيث قام المغرد بمراسلة صاحب الحساب الضحية والقول بأن أحد أفراد أسرته تعرض للإعتقال بسبب حديثه عن قضية جمال خاشقجي المتداولة مؤخراً، وقال في تغريدته

" إعتماد البعض على ما يأتي في تغريداتهم أمر مثير للسخريه، والله حسافة على الوقت اللي ضيعته وانا أدور على الصورة وتأليف ألأسم " ثم قام بإرفاق صور للمحادثة التي تمت بينه وبين الحساب المذكور و التي يتضح من خلالها أن المحادثة بدأت بشكل بسيط و سريع ، و كانت المحادثة السريعة بدأت هكذا :

المغرد : " السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل قليل تم إعتقال محمد عبدالرحمن البذيراوي موظف حكومي لأنه تحدث جمال خاشقجي في عمله الأسبوع الماضي

المغرد : أعتقل وهو في طريقه لعمله

الحساب المغرض : عليكم السلام

الحساب المغرض : هل أنتم أحد أقاربه ؟ وفي إي وضيفة يعمل ؟

المغرد : نعم أنا أحد أقاربه يعمل في وزارة الصحة


بعد ذلك قام الحساب المغرض مباشرة دون أن يكلف نفسه عناء البحث عن مصدر الصورة المرفقة و التي لو قام بالجهد البسيط قبل أن يغرد بذلك لأكتشف أنها وهمية لا تتطابق مع أسم العائلة التي يقول عنها المغرد أنه أخترعها من بنات أفكاره ولا يوجد عائلة بهذا الأسم .


إلا أن ذلك لم يحدث بل أن هناك حسابات أخرى تنتهج نفس النهج في التحريض على المملكة قامت بالنقل و بث المعلومة المغلوطة دون التأكد وكشف أنها مكذوبة وضعت طعم لفضح طريقة ترويج الشائعات .


image


image


وبحسب وصف المغرد أنه أعلن عن هذه الخدعة بشكل سريع حتى لا يصل الخبر لوكالات أنباء مما يصعب إيقاف دورة هذا الخبر المكذوب .

ويرى أن الأهم هو أنه أستطاع كشف هشاشة الإعلام المغرض بتغريدة مكذوبة و أن تلك الحسابات لا تهتم بالحقائق بل أن المهم لديها ترويج الأخبار بغض النظر عن صحتها، وذلك يعكس أن تلك الحسابات تعلم جيداً أن من تستهويهم تلك الأخبار و يسهل إستغفالهم لن يهتموا إن كانت صحيحة أم لا أو أنه تم نفي تلك الأخبار المغلوطة.



image

وعلقت الإعلامية همسة السنوسي على تلك المحادثة بالسخرية من طريقة التعامل مع المعلومات وذكرت في تغريدتها أن " حساب معتقلي الرأي مصدر"أخباره المؤكدة" محادثات خاصة مع مجهولين ع تويتر "

وفي نظرهم يجب ع الشعب السعودي تصديقهم وإلا فهو مغيّب!! وهكذا تحاك المؤمرات ضد وطني #مسرحيه_جمال_خاشقجي مثال.





 0  0  18.1K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

اخترنا لك

#كشف_المسعور هشتاق يفند الأكاذيب و يفضح تلاعب قناة الجزيرة بالرأي العام

#كشف_المسعور هشتاق يفند الأكاذيب و يفضح تلاعب قناة الجزيرة بالرأي العام

بدأ مواطنون سعوديون يتقدمهم مؤثرون من مشاهير برامج التواصل الإجتماعي بالتصدي إلى الحملات الممنهجة التي تهدف للإساءة للحكومة السعودية قيادةً و شعباً . وكانت الحملة التي أطلقوها تحت وسم " #كشف_ا..

10-13-2018 | 0 | 4.7K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 13:06 الإثنين 19 نوفمبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )