• ×
الأربعاء 24 أبريل 2019 | 04-23-2019

التحول الرقمي يدفع قطاع الصناعات الدوائية إلى ما هو أبعد من أقراص الدواء

التحول الرقمي يدفع قطاع الصناعات الدوائية إلى ما هو أبعد من أقراص الدواء
وتين - دبي 
تسود قطاع الصناعات الدوائية حالة من عدم اليقين فيما يحاول الحفاظ على توازن دقيق بين الحاجة إلى عقاقير جديدة رائدة والحاجة إلى تحسين الكفاءة التشغيلية في حيّز سوقي تتزايد فيه المنافسة. وفي وقت أصبحت فيه الرعاية الصحية متاحة أكثر فأكثر، أصبح المرضى بمثابة صناع قرار رئيسيين- يتم تمكينهم رقمياً من خلال دخول شركات التكنولوجيا غير التقليدية مثل "آبل"، و"فيسبوك"، و"جوجل"- الأمر الذي يدفع بشركات الصناعات الدوائية للإنتقال إلى ما هو أبعد من أقراص الدواء. غير أنه وفي خضم هذه الفوضى، تبرز شركات رائدة تقدّم الحلول التي تطبق التقنيات المتطورة لبناء التقارب الرقمي عبر سلسلة القيمة الصيدلانية.

وقال |نيلوتبال جوسوامي، كبير المحللين في القطاع لدى مجموعة الصحة التحويلية العالمية التابعة لدى "فروست آند سوليفان" في هذا السياق: "يؤدي التحول الرقمي في قطاع الصناعات الدوائية إلى إحداث تحولات أساسية في الطريقة التي تدير من خلالها الشركات والحهات الفاعلة أعمالها تقليدياً من خلال طرح نماذج جديدة لتحقيق الدخل من البيانات والأعمال التجارية وفرص للاستثمار". وأضاف: "يساهم التحرك نحو تطوير نموذج رعاية قائم على القيمة بتعزيز الحاجة إلى تحسين التقيد بالعلاج بالأدوية وفعاليتها، الأمر الذي يدفع بدوره إلى الارتقاء بالأداء".

يقدم أحدث تقرير صادر عن شركة "فروست آند سوليفان" تحت عنوان "التحوّل الرقمي في قطاع الصناعات الدوائية، 2018، ترتيبات الشركات"، تحليلاً مفصلاً لعوامل التمكين الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء، والتعاملات الرقمية "بلوك تشاين" التي تجلب الاستمرارية الرقمية عبر أعمال البحث والتطوير الذكية، والتصنيع المرن، والمرضى المتصلين، والصيدليات الرقمية. كما تشمل المشاركين الرئيسيين في السوق الذين يساهمون بتغيير الوضع القائم من خلال تسليط الضوء على نماذج تحقيق الدخل الجديدة وفرص الاستثمار الاستراتيجية.

 0  0  22.9K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

وصفت بالفضيحة ... طبيب هولندي أب لعشرات الأطفال بعد استخدامه نطفه في عمليات تلقيح بالأنابيب

وصفت بالفضيحة ... طبيب هولندي أب لعشرات الأطفال بعد استخدامه نطفه في عمليات تلقيح بالأنابيب

لا تزال هولندا تعيش على وقع فضيحة الطبيب يان كاربات وهو مدير بنك للحيوانات المنوية، استخدم نطفه في عمليات تلقيح بالأنابيب شمل عشرات المرضى. وأعلنت منظمة تمثل العائلات في هذه القضية، أن يان هو الأب البيولوجي لـ49 طفلا ولدوا إثر تلك العمليات.

04-15-2019 | 0 | 5.0K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )