• ×
الأربعاء 21 نوفمبر 2018 | 11-20-2018

أمريكا تكشف عن العقوبات الموقعة على إيران

أمريكا تكشف عن العقوبات الموقعة على إيران
وتين - متابعات 
علّق وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على العقوبات الأمريكية التي دخلت حيز التنفيذ اليوم على إيران، مؤكداً أنها تشمل الخطوط الجوية الإيرانية وأكثر من 65 من طائراتها، بجانب قطاعات النفط والشحن البحري والجوي والقطاع المالي.
وقال في مؤتمر صحفي مع وزير الخزانة الأمريكي في واشنطن، إن تراجعا كبيرا لاستيراد النفط الإيراني، تمثل قيمة كبيرة خسرتها الصادرات الإيرانية، مؤكداً أن الجهود الأمريكية متواصلة للوصول بصادرات نفط إيران إلى الصفر.
وأضاف أن واشنطن أعفت الصين والهند واليابان من العقوبات على قطاع النفط الإيراني، لافتاً إلى إن أكثر من 20 دولة خفضت بالفعل وارداتها من النفط الإيراني وحجم الخفض أكثر من مليون برميل.
وأشار إلى أن إعادة العقوبات تضمنت مئات الهيئات والأفراد، من بينها 50 مصرفا إيرانيا ومؤسسة مالية، وعدد من الهيئات المالية إلى قائمة العقوبات التي كانت تستفيد من رفعها بسبب الاتفاق النووي السابق.
فيما قال وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوشين، إن واشنطن ستعمل على ضمان حصول الإيرانيين على المواد الإنسانية، مؤكداً أنها ستظل معزولة دولياً حتى تغيّر من سلوكها.

 0  0  10.7K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

زوجة الرئيس الأمريكي تزور قلعة  لتجارة الرق

زوجة الرئيس الأمريكي تزور قلعة لتجارة الرق

قامت الاميركية الاولى ميلانيا ترامب الأربعاء بزيارة قلعة استخدمت قبل قرون لتجارة الرق في غانا، في ثاني أيام زيارتها الى افريقيا دعما لبرنامجها المخصص للاطفال وعلى جدران قلعة كيب كوست الواقعة على بع..

10-03-2018 | 0 | 3.6K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 21:04 الأربعاء 21 نوفمبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )