• ×
الإثنين 19 نوفمبر 2018 | 11-18-2018

الغذاء والدواء تحذر النساء من دواء يسبب تشوهات للجنين

الغذاء والدواء تحذر النساء من دواء يسبب تشوهات للجنين
وتين - متابعات 
حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء النساء من استخدام دواء حب الشباب "إيزوتريتينوين" خلال فترة الحمل، وذلك لتسببه في حدوث تشوهات للجنين.
وقالت الهيئة إن دواء "إيزوتريتينوين" يعرض الجنين لتشوهات خارجية وداخلية، مبينةً أن الدواء يأتي بثلاثة أسماء تجارية هي "كوراكني"، و"رواكيوتان"، و"زيراكتان".
وأوضحت أن التشوهات الخارجية المحتمل حدوثها تتمثل في وجود أذن واحدة، وكبر حجم الرأس، وتشوهات في العيون، فيما تتمثل التشوهات الداخلية في عيوب في القلب والجهاز العصبي.
وشددت الهيئة على النساء الحوامل اللاتي يستخدمن هذا الدواء بضرورة التوقف فوراً عن تناوله ومراجعة الطبيب، وأن على المرأة التي يحصل لها حمل في غضون 5 أسابيع من التوقف عن هذا العلاج إخبار الطبيب بذلك فوراً.

 0  0  9.4K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

#كشف_المسعور هشتاق يفند الأكاذيب و يفضح تلاعب قناة الجزيرة بالرأي العام

#كشف_المسعور هشتاق يفند الأكاذيب و يفضح تلاعب قناة الجزيرة بالرأي العام

بدأ مواطنون سعوديون يتقدمهم مؤثرون من مشاهير برامج التواصل الإجتماعي بالتصدي إلى الحملات الممنهجة التي تهدف للإساءة للحكومة السعودية قيادةً و شعباً . وكانت الحملة التي أطلقوها تحت وسم " #كشف_ا..

10-13-2018 | 0 | 4.6K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:16 الإثنين 19 نوفمبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )