• ×
الأربعاء 24 أبريل 2019 | 04-23-2019

الأرصاد: تكشف آلية تحديد معدلات الأمطار

الأرصاد: تكشف آلية تحديد معدلات الأمطار
وتين - متابعات 
قال الناطق باسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني إن كميات الأمطار التي تهطل على مكان معين تُقاس وفق شروط ومعدلات محددة من قبل هيئة الأرصاد العالمية، وهي التي تحدد ما إذا كانت الأمطار غزيرة أو متوسطة أو خفيفة.
وأبان خلال حديثه لبرنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية" أمس الجمعة أن الأمطار الغزيرة تكون عندما يتم تسجيل معدلات أمطار بنحو 20 ملم خلال ساعة، أو تجاوز كميات الأمطار 60 ملم في غضون 24 ساعة.
وانتقد القحطاني قيام بعض المهتمين بتحليل أحوال الطقس بتحديد كميات الأمطار، لافتاً إلى أن الأمطار التي شهدتها مدينة جدة الأسبوع الماضي مثلاً كانت بمعدل 30 ملم في غضون 24 ساعة وهذا يعني أنها ليست أمطاراً غزيرة.
وأضاف أن الأمطار التي شهدها شمال العاصمة الرياض أمس تتراوح بين المتوسطة والخفيفة، بينما أمطار جنوب الرياض تقترب من الغزيرة، لافتاً إلى استمرار حالة التقلبات الجوية التي يشهدها عدد من مناطق المملكة حتى يوم غدٍ الأحد.

 0  0  7.9K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

"سامسونغ" تؤجل طرح هاتفها الجديد القابل للطي

"سامسونغ" تؤجل طرح هاتفها الجديد القابل للطي

قالت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية الاثنين عن تأجيل إطلاق نموذجها الجديد القابل للطي بعدما وردت شكاوى من صحافيين أميركيين من مشكلات كبيرة في شاشاته. وكان من ا..

04-23-2019 | 0 | 1.2K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )