• ×
السبت 15 ديسمبر 2018 | 12-14-2018

لماذا "أُتقن"؟

لماذا "أُتقن"؟
وتين - الرياض 
عندما يكون الإتقان في أعمالنا اليومية ضرورة حتمية من أجل الحصول على نتائج وفق طموحاتنا ومتطلباتنا، امتثالاً لتعاليم ديننا الحنيف في الدعوة إلى إتقان العمل والمثابرة نحو إخراجه بأفضل صوره، وكما قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم: “إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه” , فلقد أصبح التأهيل والتدريب فيما يحتاجه أفراد المجتمع مطلباً أساسياً لاسيما فيما له علاقة مباشرة بالاحتياجات والممارسات الاعتيادية في مختلف مجالات الحياة.



لقد حرصت المؤسسة العامة للتدريب التقني ومن منطلق دورها الرئيسي ومسؤوليتها الاجتماعية على تأهيل أبناء وبنات الوطن والإسهام في تنمية وتطوير الوعي التقني لديهم، ومن منطلق سعيها لاستثمار إمكانياتها المادية والبشرية في الوحدات التدريبية بشروط ميسرة ومتاحة لجميع السعوديين والسعوديات عملت على إطلاق برنامج التدريب المجتمعي (أُتقن) من أجل المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 بالتوسع في تدريب أفراد المجتمع وتأهيلهم.



ومنذ انطلاق البرنامج المجتمعي أُتقن في مرحلته الأُولى والتي رُوعي في اختيار تخصصاته رغبات أفراد المجتمع، ومدى أهميتها في حياتهم اليومية؛ وهو يحظى بمتابعة واسعة من قبل أفراد المجتمع من النساء والرجال وسعت المؤسسة في تطوير مراحله التي تلته تباعاً سواءً الثانية أو الثالثة وصولاً للمرحلة الرابعة الحالية والتي أُضيف لها ٨ دورات جديدة، هي: مقدمة في لغة الطيران، العوامل البشرية في الطيران، أساسيات الديناميكا الهوائية، إضافة إلى مقدمة في أجهزة ومكونات الطائرات، ومقدمة في سلامة الطيران، والروبوت والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى مقدمة في مايكروسوفت أوفيس، وإدارة الفعاليات والمناسبات بمجموع 21 دورة نوعية ومتخصصة, وفق معايير لضمان جودة التدريب فيها، تشمل عناصر رئيسة بالعملية التدريبية، هي (المدرب، والمتدرب، وبيئة التدريب)؛ بهدف ضمان جودة ومستوى الدورات التدريبية المقدمة لأفراد المجتمع وتحقيق الفائدة القصوى من تلك البرامج بما يعود بالنفع على المستفيدين من المواطنين والمواطنات.




إن المؤسسة وكل منسوبيها يدركون المسؤولية الكبيرة المنوطة بهم للمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية والدور المهم للتدريب التقني والمهني في التنمية البشرية وتأهيل الكوادر الوطنية وتطوير مهارات السعوديين والسعوديات وفق المعايير العالمية؛ ليكون لتلك الكوادر الوطنية الدور الرئيس في التنمية الشاملة المستدامة، ورسم الخارطة الاقتصادية المستقبلية للمملكة.​

 0  0  18.3K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

جينا هاسبل إيقونة التعذيب

جينا هاسبل إيقونة التعذيب

هاسبل أول سيدة تحصل على منصبها الحالي إلا أنها منذ زمن طويل تعمل ضمن الجهاز الذي تعمل به حالياً ، حيث بدأت هاسبل العمل الرسمي و المعلن كضابطة ضمن جهاز الاستخبارات الأمريكي سي أي إي . ----------- ..

10-22-2018 | 0 | 29.7K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:00 السبت 15 ديسمبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )