• ×
السبت 15 ديسمبر 2018 | 12-14-2018

تناول الحامل للقهوة و الشاي قد تسبب صغر حجم الجنين

تناول الحامل للقهوة و الشاي قد تسبب صغر حجم الجنين
وتين - رويترز 
تشير دراسة جديدة إلى أن النساء الحوامل اللائي يستهلكن الكافيين سواء في القهوة أو الشاي يلدن أطفالا أصغر حجما مقارنة بنساء يمتنعن عن تناول هذه المادة المنبهة خلال شهور الحمل.

ووفقا للكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء تزيد مخاطر الولادة المبكرة أو ولادة أطفال أقل وزنا لدى حتى النساء اللائي يتناولن أقل من 200 ميليجرام من الكافيين يوميا وهي الكمية الآمنة خلال شهور الحمل.

وقال لينج وي تشين قائد فريق الدراسة وهو باحث في جامعة دبلن في إيرلندا في رسالة بالبريد الإلكتروني ”استنادا إلى الصلات الثابتة التي لاحظناها، ولأن العديد من حالات الحمل غير مخطط لها فإننا ننصح الحوامل أو النساء الراغبات في الحمل على الأقل بالحد من استهلاك القهوة والشاي اللذين يحتويان على الكافيين“.

وقال إن الدراسة لا يمكنها تفسير العلاقة بين السبب والنتيجة. وكتب تشين وزملاؤه في الدورية الأمريكية للتغذية السريرية أن العديد من الدراسات السابقة ربطت التعرض للكافيين في الرحم بتأثيرات سلبية.


 0  0  8.3K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

اجعل رأسك إلى الأعلى لمكافحة متلازمة النص العنقي بخطوات بسيطة

اجعل رأسك إلى الأعلى لمكافحة متلازمة النص العنقي بخطوات بسيطة

في عالم سريع الخطى، باتت وسائل الاتصال الرقمية تطغى على أساليب الاتصال التقليدية. ورغم أن معظم الناس يستخدمون الهواتف النقالة لأسباب مختلفة، إلا أن الإفراط في استخدامها قد يؤدي إلى العديد من الاضطرابا..

10-23-2018 | 0 | 9.5K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 00:34 السبت 15 ديسمبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )