• ×
السبت 15 ديسمبر 2018 | 12-14-2018

طريقة حجز موعد الأحوال المدنية عبر رابط #أبشر

طريقة حجز موعد الأحوال المدنية عبر رابط #أبشر
وتين - متابعات 
أعادت الأحوال المدنية التذكير بطريقة حجز موعد عبر*موقع وزارة الداخلية على الإنترنت وذلك في إطار سعيها للتسهيل على المراجعين.
وقال حساب الأحوال المدنية عبر موقع تويتر ردًا على استفسار أحد الأشخاص إنه يمكن حجز موعد من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية واتباع التعليمات الخاصة بخدمة حجز موعد الأحوال.
ويمكن حجز موعد في الأحوال المدنية عن طريق الخطوات التالية:
  • يقوم المُستخدم بالدخول إلى بوابة وزارة الداخلية على الإنترنت من*هنا.
  • اختيار الاستعلامات الإلكترونية.
  • ومن ثم اختيار أيقونة الأحوال المدنية.
ولا يتم حجز موعد الأحوال المدنية، إلا إذا تم إدخال رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد، وكذلك الرمز المرئي للتحقق من الشخص الذي يستخدم الخدمة، بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة التحقق من بياناتي.
ولإتمام حجز موعد الأحوال، يتم فتح شاشة المواعيد المُتاحة للاختيار من بينها حول الخدمات المطلوبة، ثم اختيار فرع الأحوال المدنية المطلوب مراجعته.
كما تتيح الأحوال المدنية عبر موقع وزارة الداخلية العديد من الخدمات من بينها الاستعلام عن أحقية الفرد للقيام بأداء فريضة الحج حيث*تتيح هذه الخدمة الإلكترونية للمواطنين والمقيمين الاستعلام عن أحقيتهم لأداء فريضة الحج هذا العام، وذلك عن طريق التأكد من أنهم لم يؤدوا فريضة الحج في السنوات الخمس الماضية.
كما تتيح* الأحوال المدنية خدمة التحقق من صلاحية الهوية حيث تسمح* هذه الخدمة* للمواطنين بالاستعلام عن صلاحية الهوية الوطنية إلى جانب العديد من الخدمات التي تهدف جميعًا إلى التسهيل على المواطنين.
يذكر أن خدمة حجز موعد لا تقتصر على الأحوال المدنية فقط حيث توفر الجوازات السعودية أيضا هذه الخدمة وكذلك بعض الجهات الحكومية والسفارات الموجودة في المملكة.

 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

#كشف_المسعور هشتاق يفند الأكاذيب و يفضح تلاعب قناة الجزيرة بالرأي العام

#كشف_المسعور هشتاق يفند الأكاذيب و يفضح تلاعب قناة الجزيرة بالرأي العام

بدأ مواطنون سعوديون يتقدمهم مؤثرون من مشاهير برامج التواصل الإجتماعي بالتصدي إلى الحملات الممنهجة التي تهدف للإساءة للحكومة السعودية قيادةً و شعباً . وكانت الحملة التي أطلقوها تحت وسم " #كشف_ا..

10-13-2018 | 0 | 5.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 00:40 السبت 15 ديسمبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )