• ×
السبت 15 ديسمبر 2018 | 12-14-2018

خبراء في الصحة يحذرون من مخاطر ذبح المواشي في المسالخ غير المرخصة

خبراء في الصحة يحذرون من مخاطر ذبح المواشي في المسالخ غير المرخصة
وتين - متابعات 
حذر خبراء في الصحة العامة والطب البيطري من مخاطر ذبح المواشي في المسالخ غير المرخصة، لخطورتها على صحة المواطنين وإصابتهم بعدة أمراض معدية أبرزها الإجهاض وتشوه الأجنة وربما تؤدي للوفاة.
وأوضح الخبراء، وفقا لـ"مكة"، أنه يوجد 7 أمراض معدية يشترك فيها الإنسان والحيوان، منها (كورونا، والحمى الفحمية، والطاعون البقري، ومرض السعار)، وقد يؤدي عدم إعدام المواشي المصابة بتلك الأمراض وحجر الجثة إلى انتقال وانتشار تلك الأمراض بين الناس.
ولفت الخبراء إلى أن متبقيات الأدوية البيطرية في الحيوانات المخصصة للاستهلاك الآدمي تشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان، وبعضها قد يسبب التسمم أو الإجهاض أو تشوهات الأجنة لدى الحوامل، أو حتى الوفاة.
وأشاروا إلى وجود 39 مرضا آخر وخللا في الأعضاء الداخلية للحيوانات يضعها خارج المنظومة الغدائية للاستهلاك الآدمي، لافتين إلى أن الكشف الظاهري لصحة الحيوان قبل دخول المسلخ، وقبل الفحص على الأحشاء الداخلية بعد الذبح، أحد الاشتراطات الأساسية في اللائحة التنفيذية للمسالخ المشغلة من وزارة الشؤون البلدية والقروية للتأكد من صلاحية اللحوم للاستهلاك.
وأكدوا أن المسالخ غير النظامية تفتقر إلى الرقابة الصحية، كون القائمين عليها لا يملكون الأسس العلمية والمركبات الكيميائية التي تحمي من الضرر، محذرين من نتائج كارثية قد تسبب تكاثر الميكروبات والفطريات والجراثيم التي تهدد حياة المستهلك.

 0  0  920
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

#كشف_المسعور هشتاق يفند الأكاذيب و يفضح تلاعب قناة الجزيرة بالرأي العام

#كشف_المسعور هشتاق يفند الأكاذيب و يفضح تلاعب قناة الجزيرة بالرأي العام

بدأ مواطنون سعوديون يتقدمهم مؤثرون من مشاهير برامج التواصل الإجتماعي بالتصدي إلى الحملات الممنهجة التي تهدف للإساءة للحكومة السعودية قيادةً و شعباً . وكانت الحملة التي أطلقوها تحت وسم " #كشف_ا..

10-13-2018 | 0 | 5.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 00:34 السبت 15 ديسمبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )