• ×
الأحد 20 يناير 2019 | 01-19-2019

أوبك تخطط لمزيد من التخفيضات لضبط أسعار النفط

أوبك تخطط لمزيد من التخفيضات لضبط أسعار النفط
وتين - متابعات 
أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي أنه إذا لم تكف تخفيضات إنتاج النفط المتفق عليها والبالغة 1.2 مليون برميل يوميًا، فسيعقد المنتجون في أوبك وخارجها اجتماعًا استثنائيًا وسيفعلون ما يكون ضروريًا لتحقيق التوازن في سوق الخام.
وقال الوزير في مؤتمر صحفي خلال اجتماع منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول أوابك بالكويت اليوم إن تمديد الاتفاق الموقع في أوائل ديسمبر كانون الأول بخصوص تخفيضات إنتاج النفط لن يكون مشكلة، وسيفعل المنتجون ما تطلبه السوق.
وتابع المزروعي: ماذا لو يكون الخفض بمليون برميل ومائتي (برميل يوميا) غير كاف؟ أقول لك إذا لم تكن كافية فسوف نجتمع ونرى ما هو كاف ونقوم به بحسب رويترز.

وأردف بالقول: الخطة مدروسة جدًا.. لكن إذا لم تعمل، فنحن دائما في منظمة أوبك لدينا القدرة على الدعوة لاجتماع استثنائي، عقدنا قبل ذلك اجتماعات استثنائية.
يذكر أن المملكة شاركت بوفد في أعمال الاجتماع، برئاسة المستشار لشؤون الشركات في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية عبدالرحمن بن محمد عبدالكريم، حيث شهد الاجتماع إعادة تعيين مكتب البسام وشركاه مدققاً لحسابات المنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2019، كما اطلع الاجتماع على تقرير الأمانة العامة للمنظمة حول “الأوضاع البترولية العالمية”، ووقائع مؤتمر الطاقة العربي الحادي عشر، الذي عقد في مدينة مراكش، المملكة المغربية، خلال الفترة من 1 – 4 أكتوبر 2018، والدراسات التي أنجزتها الأمانة العامة خلال عام 2018 حيث تم إنجاز 8 دراسات فنية واقتصادية حول النفط والطاقة؛ ومتابعة شؤون البيئة وتغيّر المناخ، ومن أهمها مخرجات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغيّر المناخ (COP-24) الذي عُقد في مدينة كاتوفيتشي، بولندا، خلال الفترة من 3 إلى 14 ديسمبر 2018، وسير العمل في بنك المعلومات وتطوير نشاطاته، والفعاليات التي نظمتها وشاركت فيها الأمانة العامة خلال النصف الثاني من عام 2018.

 0  0  1.6K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 22:43 الأحد 20 يناير 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )