• ×
الأحد 20 يناير 2019 | 01-19-2019

دراسة : تناول الستاتين يجب أن يتزامن مع أتباع نظام غذائي متوسطي

دراسة : تناول الستاتين يجب أن يتزامن مع  أتباع نظام  غذائي متوسطي
صحيفة وتين الإلكترونية - ديلي ميل 


وفقاً لدراسة منشورة أن ستاتين يصبح أكثر فعالية عندما تتزامن بحمية البحر المتوسط

تتكون هذه الحمية - الذي يُعزى إليها مجموعة من الفوائد الصحية - من الكثير من الخضروات وزيت الزيتون والأسماك الزيتية.


وكانت النتائج أظهرت أن مرضى أمراض القلب الذين تمسكوا بالحمية أثناء تناولهم أدوية خفض الكولسترول كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

كما أن الدراسة تقول ، عندما تؤخذ الستاتين جنبا إلى جنب مع حمية البحر الأبيض المتوسط ، يعتقد أن العقاقير المخفضة للكوليسترول تقلل الالتهاب وليس الكوليسترول فقط.

و أجريت الدراسة من قبل المعهد العصبي المتوسطي ، في مقاطعة إيزرنيا الإيطالية ، وقادها اختصاصية الأوبئة الدكتورة ماريالورا بوناسيو، وقد نشر البحث في المجلة الدولية لأمراض القلب.

وقالت الدكتورة بوناسيو: "وجدنا أن تناول الستاتين واتباع نظام غذائي متوسطي كانا أكثر فعالية مقارنة بواحد أو آخر من الاعتبارات الأخرى على حدة ، في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

"من المرجّح أن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط قد سهّل التأثير المفيد للستاتينات ، في دراستنا الواقعية كانت تُستخدم عمومًا بجرعات منخفضة".


و يتم أخذ الستاتينات من قبل ستة ملايين شخص في المملكة المتحدة وما يصل إلى 30 مليون في الولايات المتحدة لخفض مستويات الكولسترول لديهم.

درس الباحثون 1180 مريضا بأمراض القلب بمتوسط عمر يناهز 67 عاما ووجد الباحثون أن أولئك الذين جمعوا الستاتينات مع الالتزام "الحمية " بنظام غذائي متوسطي كان لديهم خطر أقل بكثير من أمراض القلب أو الوفاة المرتبطة به من أولئك الذين لم يتناولوا الدواء أو يتبعون خطة الأكل الصحي.

 0  0  9.0K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 22:10 الأحد 20 يناير 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )