• ×
الأحد 20 يناير 2019 | 01-19-2019

الجزائر تغلق حدودها الجنوبية أمام السوريين

الجزائر تغلق حدودها الجنوبية أمام السوريين
وتين - رويترز 
ذكرت وكالة الأنباء رويترز أن مسؤول جزائري قال يوم الأربعاء أن الجزائر منعت جميع السوريين من دخول البلاد عبر حدودها الجنوبية مع مالي والنيجر للحيلولة دون تسلل أفراد من جماعات المعارضة السورية المهزومة إلى أراضيها إذ تعتبر أنهم يشكلون تهديدا أمنيا.

وقال حسن قاسمي المدير المسؤول عن سياسة الهجرة بوزارة الداخلية لرويترز إن السوريين الذين يسعون إلى اللجوء في الجزائر بهذه الطريقة يشتبه بأنهم إسلاميون متشددون وبأنهم ليسوا محل ترحيب.

وخاضت الجزائر حربا أهلية مدمرة استمرت سنوات مع الجماعات المتشددة في التسعينات. وتراجع العنف إلى حد بعيد الآن لكن لا تزال هجمات متفرقة تقع في مناطق معزولة.

وقال القاسمي ”لقد استضفنا 50 ألف سوري في السنوات القليلة الماضية لأسباب إنسانية“، مشيرا إلى اللاجئين الذين فروا من الحرب الأهلية ”لكن لا يمكننا استقبال أعضاء جماعات مسلحة فارين من سوريا عندما يتعلق الأمر بأمننا“.

 0  0  960
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

زوجة الرئيس الأمريكي تزور قلعة  لتجارة الرق

زوجة الرئيس الأمريكي تزور قلعة لتجارة الرق

قامت الاميركية الاولى ميلانيا ترامب الأربعاء بزيارة قلعة استخدمت قبل قرون لتجارة الرق في غانا، في ثاني أيام زيارتها الى افريقيا دعما لبرنامجها المخصص للاطفال وعلى جدران قلعة كيب كوست الواقعة على بع..

10-03-2018 | 0 | 3.9K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 22:15 الأحد 20 يناير 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )