• ×
الأحد 20 يناير 2019 | 01-19-2019

تسهيلاً للتوطين في القطاع الخاص .. العمل تلغي هذا الشرط

تسهيلاً للتوطين في القطاع الخاص .. العمل تلغي هذا الشرط
وتين - متابعة 
أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية إلغاء شرط الستة أشهر لاحتساب المواطنين العاملين ضمن نطاق التوطين في القطاع الخاص، موضحة بأنه أصبح فورياً.

وقال المتحدث الرسمي بالوزارة، خالد أبا الخيل، إنه وضمن مبادرات تحفيز القطاع الخاص للتوطين أعلنت الوزارة عن احتساب المواطنين العاملين الذين يتم توظيفهم في القطاع الخاص، في برنامج نطاقات فوراً بدلاً من الانتظار لمدة 6 أشهر للاحتساب الكامل.

يُذكر أن برنامج نطاقات هو مبادرة من وزارة العمل أطلقت لتقييم المنشآت العاملة في السوق السعودي حسب عدد المواطنين العاملين فيها، ويصنف نطاقات المنشآت إلى أربعة مستويات: “بلاتيني، أخضر، أصفر، أحمر “.

ويقسم المنشآت إلى قسمين أساسيين المنشآت ذات عمالة أقل من 10 والمنشآت ذات العمالة أكثر من 10، في الأولى يشترط وجود مواطن واحد فقط لتعطي المنشأة مميزات مبادرة نطاقات وفي الثانية تشترط نسب توطين مختلفة.

بواسطة :
 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

#كشف_المسعور هشتاق يفند الأكاذيب و يفضح تلاعب قناة الجزيرة بالرأي العام

#كشف_المسعور هشتاق يفند الأكاذيب و يفضح تلاعب قناة الجزيرة بالرأي العام

بدأ مواطنون سعوديون يتقدمهم مؤثرون من مشاهير برامج التواصل الإجتماعي بالتصدي إلى الحملات الممنهجة التي تهدف للإساءة للحكومة السعودية قيادةً و شعباً . وكانت الحملة التي أطلقوها تحت وسم " #كشف_ا..

10-13-2018 | 0 | 5.6K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 22:12 الأحد 20 يناير 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )