• ×
الثلاثاء 25 يونيو 2019 | 06-24-2019

العمل ٌتأمن مستقبل أسرة مواطن ضحى بحياته لإنقاذ طفل

العمل ٌتأمن مستقبل أسرة مواطن ضحى بحياته لإنقاذ طفل
وتين - متابعة 
استجاب فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة عسير، للنداءات المطالبة بتأمين مستقبل أسرة المواطن “علوان الربعي” الذي فقد حياته وهو يحاول إنقاذ طفل من موت محقق، قبل أن تدهسه سيارة مسرعة على الطريق، وقامت بتوفير مسكن ملائم لزوجته وأبنائه، فضلًا عن تقديم الرعاية الصحية لابنه المصاب بالسكري، ومساعدة مالية عن طريق الضمان الاجتماعي.

وأوضح فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة عسير، أنه وقف ميدانيًّا على حالة أسرة المواطن في مدينة أبها، وذلك بهدف دراسة وبحث وضع الأسرة وتقديم الدعم اللازم لها. مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع الجمعيات الخيرية لتأمين مسكنٍ ملائم للأسرة بديلًا عن المستأجر، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتأمين وسيلة نقل لأبناء المتوفى -رحمة الله- من وإلى المدرسة، بهدف تسهيل إجراءات الأبناء وضمان استمرارهم في مقاعد التعليم، إلى جانب تقديم الرعاية الصحية اللازمة لابن المتوفى الأكبر الذي يعاني من مرض السكري بالتعاون مع مستشفى عسير المركزي، وتقديم مساعدة عاجلة من خلال وكالة الضمان الاجتماعي في الوزارة.

وأضاف فرع الوزارة، أنه يتابع وضع حالة الأسرة في الوقت الحالي، وذلك للتأكّد من استقرارها، واستكمال كل المتطلبات التي قد تحتاجها.

وكان الفقيد علوان الربعي، قد وجد نفسه قبل أسبوعين، أمام طفل كادت أن تدهسه سيارة في منطقة عسير، إلا أنه افتدى الطفل بجسده، ما أسفر عن وفاته بعد فترة علاج من إصابات بالغة لم يفلح الأطباء في معالجتها.

وأشار أحد أقارب الربعي إلى أن الفقيد متزوج ولديه طفلان من الذكور؛ أحمد 15 سنة وعيسى 12 سنة مصاب بالسكري- ومثلهما من الإناث، وكان ينتظر مولوده الخامس، فضلًا عن كِبر سن والدته، مناشدًا بتكريم المتوفى بشكل يليق به، وتوفير منزل ومعاش لأهله، فهو كان يعمل بمرتب بسيط وليست له تأمينات.

بواسطة :
 0  0  1.3K

إعلان

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )