• ×
الثلاثاء 22 يناير 2019 | 01-21-2019

توسعة سنابل جدة بطول 4 كم وعرض 30 مترًا لتحرير الحركة المروية

توسعة سنابل جدة بطول 4 كم وعرض 30 مترًا لتحرير الحركة المروية
وتين - متابعات 
شرعت الإدارة العامة للطرق والمياه بأمانة محافظة جدة في أعمال توسعة شارع السنابل الرئيسي (الجهة الشمالية) بطول 4 كيلو مترات وعرض 30 متراً، بهدف تحرير الحركة المرورية على الطريق الذي يشهد ازدحاماً مرورياً وكثافة لحركة المركبات كونه مدخلا رئيساً لحي السنابل والأحياء المجاورة، ويأتي ذلك ضمن مشروع سفلته وأرصفة وإنارة شوارع وطرق أحياء بجنوب جدة الذي تنفذه الأمانة في عدد من المواقع جنوبي المحافظة.
ويتضمن المشروع إنشاء توسعة للطريق (طريق رئيسي وخدمات) بعرض 30 متراً وأعمال أرصفة وإنشاء جزيرة وسطية بعرض 4 أمتار وجزيرة طرفية بعرض مترين وبطول 4 كيلو مترات, إضافة لأعمال إنارة للطريق المنشأ، فيما تأتي التوسعة نظراً لأهمية طريق السنابل الحيوي كونه يخدم مستخدميه من سكان وزوار مدينة جدة ويخدم عدداً من الأحياء الجنوبية التي تشمل (السنابل , الأجاويد , الهدى , الأمير عبد المجيد , الأمير فواز)، ويتضمن الطريق القائم حالياً مسارين فقط ما استدعى أعمال التوسعة لتحرير الحركة المرورية ورفع مستوى الأمان والسلامة لسالكيه.
يذكر أن أمانة محافظة جدة تواصل جهودها في توفير الخدمات وتمهيد الطرق وسفلتتها في أنحاء المحافظة عبر عدد من مشاريع الإنشاء والسفلتة والصيانة الجاري تنفيذها شملت سفلته وأرصفة وإنارة شوارع وطرق أحياء بجنوب وشرق وشمال المحافظة ومشروع لسفلتة شوارع المناطق العشوائية بجانب مشاريع صيانة الشوارع والأرصفة التالفة وتأهيل وتطوير المحاور والطرق الرئيسية جنوب ووسط وشمال جدة.
وكانت أمانة محافظة جدة شرعت أمس في أعمال مشروع جسر طريق “صاري ” مع طريق الملك فهد ,وذلك ضمن خطة تحرير الحركة المرورية في المحاور والتقاطعات الرئيسية في أنحاء المحافظة ,ويأتي المشروع عقب استكمال مراحل الدراسات والتصاميم للتقاطع وإتمام اجراءات الطرح والترسية بتكلفة إجمالية تبلغ 92.767.500 ريال, ومدة التنفيذ 18 شهرا .


 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

#كشف_المسعور هشتاق يفند الأكاذيب و يفضح تلاعب قناة الجزيرة بالرأي العام

#كشف_المسعور هشتاق يفند الأكاذيب و يفضح تلاعب قناة الجزيرة بالرأي العام

بدأ مواطنون سعوديون يتقدمهم مؤثرون من مشاهير برامج التواصل الإجتماعي بالتصدي إلى الحملات الممنهجة التي تهدف للإساءة للحكومة السعودية قيادةً و شعباً . وكانت الحملة التي أطلقوها تحت وسم " #كشف_ا..

10-13-2018 | 0 | 5.6K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 17:37 الثلاثاء 22 يناير 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )