• ×
الأربعاء 24 أبريل 2019 | 04-23-2019

#أمريكا تعلن أنها ستنسحب من معاهدة الصواريخ النووية المتوسطة المدى مع #روسيا

#أمريكا تعلن أنها ستنسحب من معاهدة الصواريخ النووية المتوسطة المدى مع #روسيا
وتين - أ ف ب 
أعلنت واشنطن الجمعة تعليق التزاماتها في معاهدة الصواريخ النووية المتوسطة المدى المبرمة مع موسكو أثناء الحرب الباردة، وبدء انسحابها منها بحجة انتهاك موسكو للمعاهدة.

وقال الرئيس الاميركي دونالد ترامب في بيان إنه ابتداء من السبت "ستعلق الولايات المتحدة كافة التزاماتها بمعاهدة الحد من الصواريخ النووية المتوسطة والبدء في عملية الانسحاب من المعاهدة والتي ستكتمل خلال ستة أشهر، إلا إذا عادت روسيا للالتزام بالمعاهدة وتدمير جميع الصواريخ والمنصات والمعدات التي تنتهكها".

وأضاف البيان أن "الولايات المتحدة التزمت بالمعاهدة بشكل كامل لمدة تزيد عن 30 عاماً، ولكننا لن نبقى مقيدين ببنودها فيما لا تفعل روسيا ذلك".

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أثناء إعلانه عن القرار في مؤتمر صحافي، أن واشنطن لا تزال راغبة في الدخول في مفاوضات مع روسيا حول ضبط الأسلحة، وتأمل في أن تلتزم روسيا بالمعاهدة.

وأضاف "تأمل الولايات المتحدة أن نتمكن من إعادة علاقاتنا مع روسيا إلى وضع أفضل، ولكن الكرة في ملعب روسيا لتغيير مسارها الذي يتميز بالنشاطات المزعزعة للاستقرار ليس فقط في هذه المسألة ولكن في العديد من المسائل الأخرى".


 0  0  1.5K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

سريلانكا  : إحتجاز مواطنا سوريا متهم بعلاقته بالهجمات الإرهابية

سريلانكا : إحتجاز مواطنا سوريا متهم بعلاقته بالهجمات الإرهابية

قالت ثلاث مصادر حكومية وعسكرية في سريلانكا لرويترز يوم الثلاثاء إن الشرطة تحتجز مواطنا سوريا لاستجوابه بشأن الهجمات التي وقعت يوم عيد القيامة واستهدفت كنائس وفنادق. وقال أحد المصادر ”وحدة التحقيقات..

04-23-2019 | 0 | 1.4K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )