• ×
الثلاثاء 19 فبراير 2019 | 02-18-2019

#المانيا : الشرطة تلقي القبض على مواطنيين سوريين شاركوا في جرائم ضد الإنسانية

#المانيا : الشرطة تلقي القبض على مواطنيين سوريين شاركوا في جرائم ضد الإنسانية
وتين - رويترز 
ذكرت وسائل إعلام المانية أن الادعاء الألماني قال اليوم الأربعاء إن الشرطة ألقت القبض على مواطنين سوريين في ألمانيا حول الاشتباه في ارتكابهما جرائم ضد الإنسانية خلال عملهما مع المخابرات في سوريا.

وألمانيا والنرويج والسويد هي الدول الأوروبية الثلاث التي لها اختصاص قضائي عالمي بشأن جرائم الحرب، مما يعني أن بإمكانها ملاحقة مرتكبي جرائم الحرب في الخارج ومحاكمتهم. ويعيش أكثر من 600 ألف سوري في ألمانيا.

وألقت الشرطة الاتحادية في برلين وفي ولاية راينلند - بالاتينات القبض على المشتبه بهما وهما أنور آر. (56 عاما) وإياد إيه. (42 عاما).

وذكرت متحدثة باسم مكتب المدعي الاتحادي أن المشبه بهما كانا عضوين بجهاز المخابرات السوري في دمشق وغادرا سوريا في 2012.

وقال مدعون في بيان إنه نظرا أن أنور آر. كان موظفا رفيع المستوى في المخابرات السورية فإن هناك شبهات قوية بشأن مشاركته في جرائم ضد الإنسانية بتعذيب النشطاء المعارضين بين 2011 و2012.

وجاء في البيان ”بصفة أنور آر. رئيسا لما تعرف بإدارة التحقيقات، فقد وجه وكلف (بتنفيذ) العمليات في السجن، بما في ذلك استخدام التعذيب الممنهج والوحشي“.

وأضاف البيان أن السوري الآخر يشتبه بأنه ساعد في قتل شخصين وتعذيب ما لا يقل عن ألفي شخص لعمله في جهاز المخابرات بين يوليو تموز 2011 ويناير كانون الثاني 2012. ويُعتقد بأنه كان يعمل في الإدارة التي كان يرأسها أنور آر.

وأفاد المدعون بأنه جرى القبض على الاثنين بعدما اعتقلت السلطات الفرنسية سوريا آخر في فرنسا بشأن اتهامات مماثلة.

وفشلت الجهود الرامية لمحاكمة أفراد من حكومة الرئيس السوري بشار الأسد مرارا لأن سوريا ليست موقعة على نظام روما الأساسي الذي أنشئت بموجبه المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي. واستخدمت روسيا والصين أيضا حق النقض (الفيتو) ضد محاولات لإعطاء المحكمة الجنائية الدولية تفويضا لإنشاء محكمة خاصة لسوريا.




 0  0  1.8K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

اخترنا لك

"كلاشنيكوف" الروسية تكشف عن خصائص طائرتها بدون طيار " KUB-BLA"

"كلاشنيكوف" الروسية تكشف عن خصائص طائرتها بدون طيار " KUB-BLA"

كشفت شركة كلاشنيكوف الروسية عن منتجها الجديد الطائرة بدون طيار " KUB-BLA " و التي قالت عنها وسائل الإعلام الروسية أنها واحدة من أبرز الأسلحة الجديدة فكرياً وعملياً. وكانت الطائرة بدون طيار "..

02-17-2019 | 0 | 1.2K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:57 الثلاثاء 19 فبراير 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )