• ×
الأحد 20 يناير 2019 | 01-19-2019

مجموعة صور لمدينة بون الألمانية

مجموعة صور لمدينة بون الألمانية
صحيفة وتين الإلكترونية 
تقع مدينة بون في جنوب ولاية شمال الراين , كانت قبل عام 1949 مدينة متوسطة الحجم، اختيرت في ذلك العام لتكون عاصمة لجمهورية ألمانية الاتحادية وفي عام 1969 دُمجت بون مع كل من باد غودسبرغ Bad Godesberg وبويل Beuel وعدة تجمعات عمرانية أخرى.

تنتمي المدينة الواقعة على ضفاف نهر الراين بتاريخها الذي يزيد عن 2000 عام إلى أقدم المدن الألمانية، ويتراوح عدد سكانها حاليا نحو 312.000 نسمة. ما زالت مدينة بون حتى الآن مقرا رسميا للعديد من الوزارات الألمانية. إن موقعها الجغرافي المثير في حوض الراين وفي أسفل سلسلة الجبال السبعة يجذب سنويا عددا هائلا من السائحين. أما جامعة فريدريش فيلهيلم التي يبلغ عدد الطلبة الدارسين فيها 38.000 طالب فتضفى على المدينة طابعا مميزا، شأنها شأن الشركات المعروفة الموجود فيها والعاملة في قطاعي تكنولوجيا الاتصالات واللوجستيك، ومن بينها شركتان مدرجتان في قائمة مؤشر الأسهم الألماني (داكس). تجدر الإشارة إلى أن مؤسسات مشهورة قد اتخذت من مدينة بون مقرا لها، كالهيئة الألمانية للتبادل العلمي، ومؤسسة ألكسندر فون هومبولدت ومؤسسة دويشته فيله.
الثقافة


image
متحف الفن الأكاديمي

image
متحف ألكسندر كونيغ

لقد اكتسبت بون الواقعة في الجوار المباشر لمدينة كولونيا الحاضرة على نهر الراين في الأعوام الأخيرة طابعا ميزها وتميزت به كمدينة ثقافية. حيث تتمتع المدينة بعدد هائل من المتاحف الهامة كقاعة الفنون والمعارض لجمهورية ألمانيا الاتحادية، ومتحف الفنون ومركز تاريخ ألمانيا. سواء تعلق الأمر بموسيقى الجاز أو الريجي أو الروك آند رول، بموسيقى السول الشاعرية أو السالسا الصاخبة، بموسيقى السوينغ أو الهيب هوب، في مدينة بون نجد كل هذه الألوان الموسيقية العصرية التي يتميز بها المهرجان الغنائي التقليدي "صيف بون" الذي يقام في الهواء الطلق سنويا من شهر أيار/مايو حتى أيلول/سبتمبر. كما تقدم المدينة التي ولد فيها لودفيغ فان بيتهوفن لزائريها فضلا عن ذلك وفي إطار "احتفال بيتهوفن" مثلا برنامجا رائعا من الموسيقى الكلاسيكية.
أوقات الفراغ

تمثل المقاهي والحانات الكثيرة الموجودة في وسط المدينة مركزا حيويا يلتقي به الشباب. كما يهنأ السائحون الذين يفدون إلى المدينة من داخل ألمانيا وخارجها بعروض مسرحية كثيرة، وباحتفالات تقام في الهواء الطلق، ولا ننسى بالطبع أيضا موسم الكرنفال الذي يتميز بالمرح والمتعة. يعتبر متنزه أوقات الفراغ راينآوه الرئة الخضراء لمدينة بون. إذ يعد المتنزه بما انطوى عليه من شبكة طرقات يبلغ طولها 40 كم وبحيرة كبيرة ومجموعة متنوعة من الحدائق مكانا محبذا يقصده الكثيرون من أجل القيام بفعاليات مختلفة في الهواء الطلق وممارسة الرياضة والتنزه. وفي الجوار المباشر نجد أيضا متنزه آيفل الذي يدعو إلى التجول ووادي آرتال الذي يدعو إلى تذوق أنواع النبيذ المختلفة. كما يمكن للزائر أيضا القيام برحلة على نهر الراين واكتشاف الميراث العالمي في وادي راينتال بقلاعه وتلال نبيذه التي لا آخر لها، منها إلى صخرة لوريلاي المشهورة.



صور حصرية لصحيفة وتين الإلكترونية ...

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

 0  0  7.6K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

اخترنا لك

بالصورة مدينة  "كفيدلينبورغ" الألمانية

بالصورة مدينة "كفيدلينبورغ" الألمانية

. تعرف مدينة كفيدلينبورغ الألمانية بمدينة الملوك و الأباطرة وخلال مايزيد عن الف سنة تعاقب على قيادة هذه المدينة ملوك وأباطرةمختلفين . تقع هذه المدينة في ألمانيا بين جبال هارز في ولاية ساكسو..

12-20-2017 | 0 | 42.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 22:18 الأحد 20 يناير 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )