• ×
الأحد 24 مارس 2019 | 03-23-2019

قد تساعد النتائج في التنبؤ بسرطان القولون وتحديد أهداف العلاج الجديدة

دراسة تظهر كيف لبكتيريا الفم الشائعة أن تجعل من سرطان القولون أكثر فتكًا

دراسة تظهر كيف لبكتيريا الفم الشائعة أن تجعل من سرطان القولون أكثر فتكًا
وتين - بريدة 
تقول مقدمة الدراسة أن سرطان القولون هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة بالسرطان في الولايات المتحدة، وقد عرف الباحثون منذ فترة طويلة أن المرض ناجم عن طفرات وراثية تتراكم عادة خلال عقد من الزمن.

"الطفرات جزء من القصة فقط" وأن "عوامل أخرى ، بما في ذلك الميكروبات ، يمكن أن تلعب أيضًا دورًا في ذلك " هكذا قال كبير الباحثين في هذه الدراسة، "ييينغ دبليو هان" أستاذ العلوم الميكروبية في كلية طب الأسنان بجامعة كولومبيا وكلية فاجيلوس للأطباء والجراحين.


وقد أظهر العلماء أيضا أن حوالي ثلث سرطانات القولون والمستقيم مرتبط ببكتريا فموية شائعة تسمى ف. نوكلتوم. هذه الحالات هي في الغالب الأكثر عدوانية .

في دراسة سابقة ، اكتشف فريق بحثي أن البكتيريا تصنع جزء يسمى" FadA adhesin" يثير مسار الإشارة في خلايا القولون المسببة للسرطان ، كما أنهم أكتشفوا أنه يحفز نمو الخلايا السرطانية، وليس الخلايا السليمة. لذلك قال كبير الباحثين على البحث "أردنا معرفة لماذا يظهر لنا أن نوكليتيوم يتفاعل فقط مع الخلايا السرطانية".


و عند الفحص وجد الباحثون في هذه الدراسة أن خلايا القولون غير السرطانية تفتقر إلى بروتين ، يدعى Annexin A1 ، الذي يحفز نمو السرطان.

لذلك أكدوا بعد الفحص المخبري ولاحقاً بعد التجارب على الفئران أن تعطيل البروتين المسمى ب Annexin A1 كان كفيل بمنع بكتيريا F. nucleatum من الارتباط بالخلايا السرطانية مما أدى إلى تباطؤ نموها.

كما اكتشفوا أن بكتيريا F. nucleatum تزيد من إنتاج بروتين Annexin A1 مما يجذب المزيد من البكتيريا.

فيما يتعلق بالتأثير السريري قال القائمون على هذه الدراسة بالنظر إلى تسلسل الحمض النووي الريبي ل 466 مريضا يعانون من سرطان القولون البسيط ، كان المرضى الذين يعانون من زيادة في Annexin A1 أظهروا تكهنات اسوء ، بغض النظر عن درجة السرطان ومرحلة أو السن أو الجنس.

كما أنهم سوف يبحثون تطوير بروتين Annexin A1 المرتبط مع الكثير من السرطانات الأكثر عدوانية كهدف محتمل لتطوير علاجات جديدة لسرطان القولون وأنواع أخرى من السرطانات .




 0  0  3.9K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

دراسة : وجود بكتيريا الفم في البنكرياس مرتبطة بأورام أكثر عدوانية

دراسة : وجود بكتيريا الفم في البنكرياس مرتبطة بأورام أكثر عدوانية

وجود بكتيريا الفم في ما يسمى بالأورام الكيسية للبنكرياس مرتبط مع شدة الورم وفقاً لدراسة قام بها باحثون في معهد كارولينسكا في السويد و نشرت في مجلة Gut Reports ، يُأمل أن تساعد نتائجها في تحسن تشخيص ..

03-16-2019 | 0 | 2.1K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )