• ×
الأحد 24 مارس 2019 | 03-23-2019

إندماج محتمل بين دويتشه بنك و كومرتس بنك

إندماج محتمل بين دويتشه بنك و كومرتس بنك
وتين - رويترز 
ذكرت وكالة الأنباء رويترز ءنها حصلت على معلومات يوم السبت تفيد إن مجلس إدارة دويتشه بنك قرر عقد مباحثات مع كومرتس بنك المنافس لاختبار جدوى عملية دمج.

وقالت الوكالة وفقاً لمصادر لم تذكرها أن دويتشه بنك أعطى التفويض قبل أكثر من أسبوع لمجموعة من المفاوضين لعقد جلسات تفاوض الدمج.

وهناك تكهنات منذ شهور حول اندماج محتمل بين أكبر مصرفين مدرجين في ألمانيا. وزادت تلك التكهنات في وجود وزير المالية أولف شولتز الذي كان حديثه منصبا على بنوك قوية.

وواجه المصرفان صعوبات للعودة إلى الربحية المستدامة منذ الأزمة المالية العالمية. وتستحوذ الحكومة على حصة تزيد عن 15 بالمئة في كومرتس بنك بعد تقديم إنقاذ مالي.

ويُعتبر دويتشه من أهم البنوك في النظام المالي العالمي، لكنه مُني بخسائر لثلاث سنوات، وتخفيضات في تصنيفه، وفشل في اختبارات التحمل وفضائح تتعلق بغسل الأموال.

وقال رئيسه التنفيذي كريستيان سوينج علنا في الأشهر الأخيرة إنه يركز على العودة للربحية قبل المضي قدما في أي مشروع معقد لتنفيذ عملية اندماج.

فيما قالت رويترز أن رئيس كومرتس بنك زيلكا كان أكثر انفتاحا على فكرة الاندماج وقد قال الشهر الماضي إن التكهنات بشأن تنفيذ اندماج ”مفهومة“.

وبحث البنكان الاندماج في عام 2016، لكن المباحثات توقفت بعد أن قررا التركيز على إعادة الهيكلة.

وقال مصدر مطلع على الموضوع الشهر الماضي إن المستثمر الأمريكي سربروس كابيتال ماندجمنت، وهو مساهم كبير في دويتشه وكومرتس، منفتح على الاندماج، وهو ما يزيد فرص تنفيذه.

ولدى دويتشه بنك أكثر من 20 مليون عميل، بينما لدى كومرتس نحو 18 مليونا.

واستنادا إلى أسعار إغلاق يوم الجمعة، ستصل القيمة السوقية لأسهم البنكين حال اندماجهما إلى أكثر من 24 مليار يورو (27 مليار دولار).

 0  0  1.8K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )