• ×
الإثنين 20 مايو 2019 | 05-19-2019

لوكهيد مارتن تخصص مرفق كامدن المتطور لتصنيع صواريخ ثاد للمملكة

لوكهيد مارتن تخصص مرفق كامدن المتطور لتصنيع صواريخ ثاد للمملكة
وتين - متابعات 
أصبح من المرجح أن يبدأ الموقع الصناعي لشركة لوكهيد مارتن في كامدن بتوزيع كمية كبيرة من الأعمال من عقد البنتاغون البالغ مايقارب مليار دولار لتوفير صواريخ منظومة “ثاد” الدفاعية للمملكة العربية السعودية ، وهي واحدة من مراحل الصفقات العسكرية التي أجرتها السعودية مع الإدارة الأمريكية إبان زيارة الرئيس دونالد ترامب للسعودية في مايو 2017.

ووفقًا لتفاصيل مواصفات العرض التي قدمتها وزارة الدفاع الأمريكية يوم الأثنين الماضي (4 مارس) ،فأنه تم منح قسم الصواريخ وقوات مكافحة الحرائق في دالاس عقدًا غير تنافسي تحت بند البيع العسكري الخارجي للبنتاغون، من أجل الإعداد للصفقة الخاصة بالسعودية.

وتبلغ القيمة الإجمالية المقدرة لهذا العقد 945.9 مليون دولار، وبموجبه سيقدم أكبر متعهد دفاعي في الولايات المتحدة منظومة الدفاع الجوي الأكثر تطورًا بالعالم للمملكة.

كما أنه إلى جانب تصنيع أنظمة ثاد، سوف تقدم شركة لوكهيد مارتن أيضًا “المعدات و ادوات الأختبار، والموظفين الأساسيين، وأنشطة تطوير التدريب الأولي، ومختبر تكامل النظام، ومفهوم الصيانة ثلاثي المستوى، والتصدير والتطوير الهندسي المبكر”ـ كشروط رئيسية للصفقة.

و وفقًا لمواد الفيديو والمواد التسويقية على موقع مؤسسة لوكهيد مارتن، يمكن لمنظومة ثاد أن تدافع عن البلدان والمناطق بأكملها ضد الصواريخ البالستية قصيرة ومتوسطة المدى وذلك بسحقها من السماء وجعلها عديمة الجدوى وقالت الشركة إن صواريخ الاعتراض التي تستخدمها ثاد تستخدم تكنولوجيا " hit-to-kill" التي أثبتت جدارتها لشركة لوكهيد مارتن لتدمير تهديدات الصواريخ داخل وخارج الغلاف الجوي.

وحصلت شركة لوكهيد مارتن الأمريكية على تكليف رسمي للمضي قدمًا في تصنيع وتطوير منظومة الدفاع الصاروخية الأكثر حداثة في العالم، وذلك لمنحها للمملكة، ضمن مجموعة من الصفقات العسكرية التي كان قد تم الاتفاق بشأنها خلال رحلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخارجية الأولى للسعودية مايو 2017.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن المرحلة الأولى من العقد ستتكلف 945.900 مليون دولار، حيث كانت الخارجية قد قدرت في وقت سابق إجمالي قيمة الصفقة بحوالي 15 مليار دولار، ضمن مجموعة من الصفقات العسكرية المتفق عليها بين واشنطن والرياض بقيمة 110 مليارات دولار.

المرحلة الأولى من الصفقة والتي تم التعاقد عليها بشكل رسمي أمس الاثنين، ستشمل التطوير الهندسي ومعدات الاختبار والتدريب وغيرها من البنود الرئيسية في الصفقة.

 0  0  3.5K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

جمعيات و أندية تنتقل من مظلة وزراة الإعلام إلى وزارة الثقافة

جمعيات و أندية تنتقل من مظلة وزراة الإعلام إلى وزارة الثقافة

تسلّمت وزارة الثقافة الجمعيات والأندية الأدبية والمراكز الثقافية والمجلة العربية من وزارة الإعلام, وذلك إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء، الصادر في الـ 28 من جمادى الآخر، القاضي بنقل المهمات والنشاطات المتص..

05-20-2019 | 0 | 700
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )