• ×
الأربعاء 24 أبريل 2019 | 04-23-2019

عاجل | القبض على إيرانيين في الأرجنتين بعد حملهم جوازات سفر إسرائيلية مزورة مليئة بالأخطاء الإملائية

عاجل | القبض على إيرانيين في الأرجنتين بعد حملهم جوازات سفر إسرائيلية مزورة مليئة بالأخطاء الإملائية
وتين - متابعات 

قالت وسائل إعلام أن السلطات الارجنتينية قبضت على رجل وامرأة من أصل إيراني " ساجد صاميل نصراني 27 عاماً " " وماسورا سبزلي 30 عاماً " في الأسبوع الماضي بعد دخولهم إلى الأرجنتين بواسطة جوازات سفر مزيفة.

وتشتبة السلطات الأرجنتينية تورطهما في أنشطة إرهابية محتملة و يحمل الرجل جواز سفر "إسرائيلي" تحت اسم نتانيل توليدانو والمرأة تحت اسم ريفكا توليدانو وبحسب وسائل الإعلام أن مسؤولون قالوا أن وزارة الداخلية الارجنتينية تواصلت مع السلطات في دولة الإحتلال الإسرائيلية التي أبلغتهم أن أرقام الجوازات تعود لزوج فرنسي اسرائيلي اسمهما دافيد وبريجيت اسولين


واعتقدت السلطات في بداية الأمر أنه قد تم سرقة الجوازات والتلاعب بها، ولكن استنتجت لاحقا انها مزيفة بعد العثور على عدة اخطاء املائية باللغة العبرية وتظهر صورة لأحد الجوازين التي انتشرت في الإعلام الأرجنتيني الخطأ في كتابة كلمة “اسرائيل”، اضافة الى اخطاء املائية اخرى عديدة.

فيما قالت وسائل إعلام أخرى أن السلطات في الأرجنتين رفعت مستوى التأهب بعد توقيف الزوجين مع جوازات السفر المليئة بالأخطاء باللغة العبرية، بالتزامن مع قرب الذكرى السنوية لتفجير السفارة


وكان نصراني الذي ادعى انه مصور، وكانت بحوزته كاميرا قال انهما وصلا اسبانيا عن طريق تركيا واليونان، بحسب صحيفة “لا ناسيون”.




 0  0  2.8K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

سريلانكا  : إحتجاز مواطنا سوريا متهم بعلاقته بالهجمات الإرهابية

سريلانكا : إحتجاز مواطنا سوريا متهم بعلاقته بالهجمات الإرهابية

قالت ثلاث مصادر حكومية وعسكرية في سريلانكا لرويترز يوم الثلاثاء إن الشرطة تحتجز مواطنا سوريا لاستجوابه بشأن الهجمات التي وقعت يوم عيد القيامة واستهدفت كنائس وفنادق. وقال أحد المصادر ”وحدة التحقيقات..

04-23-2019 | 0 | 1.2K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )