• ×
الأربعاء 24 أبريل 2019 | 04-23-2019

فيتش : أرامكو حققت أرباحا بقيمة 224 مليار دولار العام الماضي

فيتش : أرامكو حققت أرباحا بقيمة 224 مليار دولار العام الماضي
وتين - آ ف ب 
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني الاثنين أن "أرامكو" السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، حققت أرباحا بقيمة 224 مليار دولار العام الماضي قبل اقتطاع الضرائب، بعد أن فتحت حساباتها لأول مرة في التاريخ.

ومنحت الوكالة العالمية عملاق النفط السعودي أول تصنيف وهو "أيه + بنظرة مستقرة"، بينما تتحضر الشركة السعودية لإصدار سندات بقيمة مليارات الدولارات لتمويل شراء 70% من أسهم شركة البتروكيماويات السعودية الضخمة "سابك".

وتوقعت وكالة "فيتش" في تقريرها الصادر الاثنين أن تقوم أرامكو التي تملك تدفقات مالية كبيرة ومستويات منخفضة من الديون بتمويل الجزء الأكبر من قيمة الاستحواذ على سابك نقدا.

ورأت الوكالة أن الاستحواذ على سابك، رابع أكبر منتج للكيماويات في العالم، "يتماشى مع استراتيجية التكامل" التابعة للشركة ويساعد في تنويع الأرباح مع تأثير محدود على قدرات أرامكو.


وذكرت "فيتش" أنه استنادا إلى معلومات قدمتها أرامكو، فإن طرح 5% من أسهمها للاكتتاب العام الأولي ما زال قائما ومن المرجح أن يتم عام 2021.

 0  0  2.3K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )